رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يبارك لقطر فوز منتخبها بكأس آسيا

نشر
الأمصار

بارك رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، لدولة قطر فوز منتخبها بكأس آسيا.

وقال رئيس مجلس الوزراء في تدوينة على منصة "إكس": "نبارك للأشقاء في دولة قطر، حكومةً وشعباً، فوز المنتخب القطري بكأس بطولة أمم آسيا لكرة القدم، وحظاً أوفر للأشقاء الأردنيين والمنتخبات المشاركة".

وأضاف، "كل الشكر لقطر والجماهير الرياضية على حسن التنظيم والتفاعل الطيب مع مباريات البطولة".

العراق.. السوداني يترأس اجتماعًا لبحث الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الرخصة الوطنية للهاتف النقال

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعاً بحضور وزيرة الاتصالات هيام الياسري، خُصص لمناقشة وبحث الإجراءات التنفيذية الخاصة بالرخصة الوطنية للهاتف النقال.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "الاجتماع شهد مناقشة الخطوات المنفذة من قبل وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات، ومجريات التفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة، والمواصفات والمحددات المطلوبة لتشغيل المشروع وتقديم خدماته لعموم المواطنين، بأفضل المستويات والكلف المتوفرة، وبما يلبي طموحاتهم واحتياجاتهم".

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته 42، بتاريخ 17- تشرين الأول-2023 على تولّي هيئة الإعلام والاتصالات إصدار رخصة وطنية للهاتف النقال، بتقنية الجيل الخامس، ولمدة حصرية ثلاث سنوات، التزاماً بما ورد في المنهاج الوزاري، والبرنامج الحكومي.

السوداني: العراق يستحق النهضة بعد سنوات من الفساد والإهمال

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، أن مشروع مترو بغداد سيرتبط بالمدن السكنية الجديدة ومنها مدينتي الجواهري وعلي الوردي ومدينة الصدر، فيما اشار إلى أن القطار السريع بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة سيعمل على إنهاء الزخم المروري في الزيارات المليونية.

وقال السوداني في كلمة له خلال حفل اطلاق الفرص الاستثمارية لمشروع مترو بغداد ومشروع قطار كربلاء - نجف السريع، أن "مشروع مترو بغداد يؤسس إلى نقلة مهمة في تنقل المواطنين بالعاصمة بغداد التي تجاوز عدد سكانها 8 ملايين، حيث يتكون المشروع من 7 خطوط بطول 148 كم، وسوف يغطي أغلب مساحات بغداد"، مبيناً أن "مشروع المترو يؤسس لعملية ربط مع المدن الجديدة التي تمّت المباشرة بها، وهي مدينة الجواهري غرب بغداد، ومدينة علي الوردي جنوب بغداد، ومدينة الصدر الجديدة شرق بغداد".

وتابع أن "هذه المشاريع تحمل جدوى اقتصادية واضحة وكبيرة أمام القطاع الخاص الجاد في تنفيذها، وأن الإعلان عن هذين المشروعين يمثل انتقالة في مسار عمل الحكومة من المشاريع السريعة والبسيطة، كمشاريع الجهد الخدمي والهندسي، إلى المشاريع الكبرى"، لافتاً إلى أن "مسارات العمل مستمرة، فقد عملنا على هذين المشروعين، وأطلقنا مشروع طريق التنمية، ونشرف بشكل مباشر على إكمال مشروع ميناء الفاو الكبير، وإبرام عقود المدن الجديدة، وقريباً سوف تكتمل المحفظة الاستثمارية لتأهيل وتوسيع مطار بغداد الدولي".