رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية لبنان: لا نريد الحرب ونستهدف إيجاد حل مستدام بالجنوب

نشر
لبنان
لبنان

قال وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال في لبنان، عبدالله بوحبيب، إن بلاده لا تريد الحرب مع إسرائيل ولا تسعى إليها، مستعرضا الجهود اللبنانية لإيجاد حل مستدام يعيد الهدوء والاستقرار إلى الجنوب.

وأوضح وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال في لبنان، عبدالله بوحبيب، في تصريح له اليوم، أن استعادة الاستقرار بالجنوب تتطلب التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 وتوقف الخروقات الإسرائيلية، وتأمين إنسحاب إسرائيل من كافة الأراضي اللبنانية، التي لا تزال تحتلها بما فيها مزارع شبعا.

وشدد وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال في لبنان، عبدالله بوحبيب، على ضرورة أن يترافق ذلك مع تعزيز عدد وقدرات القوات المسلحة في لبنان لتمكينها من أداء مسئولياتها، وفقا للقرار 1701، موضحًا أن لبنان يريد الاستقرار والهدوء، وإعادة الحقوق إلى أصحابها.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال في لبنان، عبدالله بوحبيب، ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته في ردع إسرائيل ووقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

جيش الاحتلال: هجوم النبطية رد على إصابة ضابط بجروح خطيرة في كريات شمونة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن هجوم النبطية جاء ردا على إصابة ضابط في صفوفنا بجروح خطيرة صباح اليوم في كريات شمونة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وكانت أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن شخصين قتلا جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة كانا يستقلانها فى محافظة النبطية بجنوب لبنان. 
كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الدفاعات الجوية اعترضت هدفا جويا اجتاز الحدود بعد دوي صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

مقتل شخصين جراء استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة بجنوب لبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، مقتل شخصين جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة كانا يستقلانها في محافظة النبطية بجنوب لبنان.

وكانت طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة في محافظة النبطية بجنوب لبنان.

حزب الله يستهدف موقعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الخميس، أنه استهدف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابات مباشرة.

وأضاف حزب الله في لبنان، في بيان له، أنه استهدف أيضا مبنى لجنود الاحتلال الإسرائيلي في المطلة وحققنا فيه إصابات مباشرة.

 

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.

مقتل مواطن لبناني في قصف إسرائيلي على الجنوب

قٌتل مواطن لبناني، اليوم الأربعاء، في تجدد للغارات الإسرائيلية على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

وأفادت مصادر في لبنان بمقتل مواطن لبناني جراء غارة إسرائيلية على منزل في بلدة الخيام، وبأن الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية شنت غارات على بلدات: مروحين، والخيام، وبني حيان، ورامية، وبيت ليف، أسفرت الغارات عن سقوط عدد من الإصابات وفق المعلومات الأولية.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات وهمية فوق قرى وبلدات قضائي صور والنبطية، فيما ألقى طيران الاحتلال بالونات حرارية في أجواء الجنوب اللبناني.

وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية، قد أغارت فجر اليوم على محطة ضخ المياه في بلدة الوزاني أدت إلى إلحاق اضرار في المكان.

قصف إسرائيلي يستهدف محطة لضخ المياه في جنوب لبنان

وفي ذات السياق، قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، محطة ضخ مياه الوزاني في جنوب لبنان.

ووفق "الوكالة الوطنية للاعلام" اليوم، "أغارت مسيّرة معادية فجرا، على محطة ضخ مياه الوزاني في سهل الوزاني".

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.