رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الوقف السني: غداً أول أيام شهر شعبان

نشر
الأمصار

أعلن ديوان الوقف السني في العراق، اليوم السبت، أن غدا الأحد أول أيام شهر شعبان.

وقال الوقف السني في بيان: إنه "نظرا لثبوت رؤية الهلال بالوجهين الشرعي والفلكي فإن لجنة تحديد أوائل الأشهر الهجرية في ديوان الوقف السني تعلن أن يوم غد الأحد الموافق 11/2/2024 هو أول أيام غرة شهر شعبان للعام الهجري 1445".

المندلاوي يفتتح جلسة تداولية لمناقشة الاعتداءات على السيادة العراقية

افتتح رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم السبت، جلسة تداولية لمناقشة الاعتداءات على السيادة العراقية.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي  إن" رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي افتتح جلسة تداولية لمناقشة الاعتداءات على السيادة العراقية

وكان أشاد رئيس مجلس النواب في العراق بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، بالجهود الأمنية والخدمية في زيارة الإمام الكاظم، قائلًا: “نقف وقفة خشوع واجلال ونحن نرى هذه الجموع المليونية”.  

بيان عاجل من مجلس النواب العراقي:

وقال المندلاوي ، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية، (واع): "في الوقت الذي نعزي بذكرى استشهاد الإمام كاظم الغيض (عليه السلام ) ، فإننا نقف وقفة خشوع واجلال ونحن نرى هذه الجموع المليونية التي قصدت بغداد لاحياء ذكرى إمامنا الذي شهد ظلم السلطة الجائرة وشتى انواع الصعاب والاضطهاد".

واثنى المندلاوي، على "الجهود المبذولة من مختلف تشكيلات الأجهزة الأمنية في تأمين الزيارة الرجبية ، فضلا عن الدوائر الخدمية والطوعية والمواكب الكريمة التي سهلت للجموع المليونية من أداء شعائر الزيارة".

ووصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الى مدينة الكاظمية المقدسة لمتابعة سير الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة الإمام الكاظم(ع).

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل مدينة الكاظمية المقدسة لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بمراسم إحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)".

وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، عن عدم تسجيل أية خروقات خلال زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع).

ذكرى استشهاد الإمام الكاظم:

وقال المتحدث باسم خلية الإعلامي الأمني في العراق، العميد مقداد ميري، أن خطة زيارة الإمام الكاظم (ع)، تضمنت ثلاث مراحل، حيث كانت الأولى مرحلة العمليات الاستباقية والثانية فحص وتجريب القطعات على الأرض، والثالثة التي نحن الان في فصولها الأخيرة"، مبيناً أن "القوات الأمنية قدمت جهوداً استثنائية منقطعة النظير.

وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي خروقات أمنية خلال الزيارة في عموم مناطق محافظة بغداد"، مشيراً الى أن "الخطة تختلف بشكل كبير عن الأعوام السابقة من حيث الانسيابية، حيث تضمنت قلة القطوعات التي لم تكن ثابتة بل وقتية".