رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القياد المركزية الأمريكية تكشف عن قصفها لأهداف حوثية في اليمن

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، عن أن قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) نفذت "ضربات دفاع عن النفس ضد سفينتين سطحيتين متنقلتين بدون طيار (USV)، وأربعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن. وصاروخ كروز متحرك للهجوم الأرضي (LACM) جاهز للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وقالت القيادة الأمريكية في بيان اليوم السبت: "حددت القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ والمركبات الأمريكية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة، ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

أمريكا تُعلن عن ضربات جديدة على مواقع حوثية في اليمن

أعلنت الولايات المتحدة، تنفيذ ضربات استهدفت 4 زوارق مُسيّرة مُفخخة و7 صواريخ كروز كانت "جاهزة للإطلاق ضد سفن بالبحر الأحمر من جانب الحوثيين في اليمن"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) عبر منصة إكس إن هذه الزوارق والصواريخ قد رصدت "في مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون" وكانت تمثل "تهديدا وشيكا".

وكان الجيش الأمريكي، أعلن في وقت سابق الخميس أنه شن ضربات ليل الاربعاء على مواقع للحوثيين، مؤكدا أنهم كانوا يعدون لإطلاق صواريخ.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

​السويد تعلن انضمامها للعملية العسكرية في اليمن

أعلنت حكومة السويد اليوم عن قراراها المشاركة في العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثيه في اليمن، والتي تقودها الولايات المتحدة.

كما أعلنت لحكومة السويدية إنها قررت المشاركة مع القوات العسكرية التي سوف يرسلها الاتحاد الأوروبي إلى منطقة البحر الأحمر لحفظ الأمن ووقف اعتداءات جماعة الحوثيين.

وأكد وزير الدفاع بول يونسون أن السويد مستعدة للمشاركة في العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد اليمن، وذلك بعد تلقت السويد طلباً أمريكياً رسمياً للمشاركة في العملية العسكرية المستمرة ضد جماعة الحوثي في اليمن.