رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوزيه بيسيرو: أتمنى الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا من أجل الشعب النيجيري

نشر
الأمصار

تعجب البرتغالى جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، من الانتقادات التى يتعرض لها على الرغم من وصول نسور نيجيريا للمباراة النهائية أمام كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

وقال جوزيه بيسيرو في المؤتمر الصحفى لمواجهة كوت ديفوار، "لقد خسرت مرة واحدة فقط في 14 مباراة، فى بعض الأحيان لا أفهم الانتقادات ولكني أحاول".

وأضاف بيسيرو، "أنا سعيد بالوصول إلى النهائي، وفريقي أيضًا، أولادي يقومون بعمل رائع، أنا سعيد بما تم تحقيقه حتى الآن ولكننا نريد الفوز".

وتابع مدرب نيجيريا، "أتمنى الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا من أجل الشعب النيجيري، على الرغم من ذلك، نحن لسنا المرشحين بل كوت ديفوار الأوفر حظا وأتوقع أن تكون الأجواء رائعة".

وأوضح بيسيرو: "فيكتور أوسيمين يقاتل من أجلنا خلال المباريات ولا يتصرف كنجم، هو يفتح المساحات لزملائه ويعرف أن الفريق يساعده لذلك فهو يساعد الفريق".

ووصلت نيجيريا إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على حساب جنوب إفريقيا بركلات الجزاء الترجيحية، بينما تأهلت كوت ديفوار بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف.

بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا 

ويصطدم منتخب كوت ديفوار المضيف بنظيره نيجيريا في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عند الساعة العاشرة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان عاصمة ساحل العاج والذي يتسع لأكثر من 60 الف متفرج.

والتقى منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا من قبل في 7 مرات سابقة ببطولات أمم إفريقيا، وفاز المنتخب النيجيري في أربعة مباريات، فيما تفوق المنتخب الإيفواري في مباراتين وحسم التعادل نتيجة مباراة.

واجمالا فقد تقابل نيجيريا وكوت ديفوار في 15 مباراة بمختلف المسابقات، انتصر المنتخب النيجيري 6 مباريات، وفازت ساحل العاج  3 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات.

سجلت كوت ديفوار 13 هدفًا بيننا أحرز نجوم نيجيريا 21 هدفًا في شباك الأفيال.

واخر مواجهات المتتخبين حضرت في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات من النسخة الحالية  وفازت نيجيريا بهدف دون مقابل سجله وليام تروست إيكونج في الدقيقة 55.