رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل للخارجية السعودية بشأن اقتحام قوات الاحتلال لرفح

نشر
الأمصار

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بيانا عاجلا للتحذير من التداعيات بالغة الخطورة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة.

بيان عاجل للخارجية السعودية بشأن اقتحام قوات الاحتلال لرفح

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية : “حذّرت المملكة العربية السعودية من التداعيات بالغة الخطورة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة، وهي الملاذ الأخير لمئات الألوف من المدنيين الذين أجبرهم العدوان الإسرائيلي الوحشي على النزوح”.

وأكدت المملكة العربية السعودية علي رفضَها القاطع وإدانتَها الشديدة لترحيلهم قسريًّا، كما جددت المملكةُ مطالبتَها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، مشددة علي أن هذا الإمعان في انتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي يؤكّد ضرورة انعقاد مجلس الأمن الدولي عاجلًا لمنع إسرائيل من التسبب بكارثة إنسانية وشيكة يتحمّل مسؤوليتها كل من يدعم العدوان.

السعودية: لاعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بدولة فلسطين

والأربعاء، أصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانا فيما يتعلق بالمناقشات الجارية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بخصوص مسار السلام العربي – الإسرائيلي.

وصرَّحت وزارة الخارجية، أنه فيما يتعلق بالمناقشات الجارية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بخصوص مسار السلام العربي - الإسرائيلي، وفي ضوء ما ورد على لسان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بهذا الشأن، فإن وزارة الخارجية تؤكد أن موقف المملكة العربية السعودية كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة.

ونوهت وزارة الخارجية، بأن المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأمريكية أنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأكدت المملكة، دعوتها للمجتمع الدولي - وعلى وجه الخصوص - الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية بأهمية الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية؛ ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.