رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تمرين رماح النصر.. طائرات حربية تحلق في سماء السعودية

نشر
الأمصار

واصل تمرين رماح النصر مناوراته في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي بالمملكة العربية السعودية.

انطلاق مناورات تمرين رماح النصر 2024

أشارت وزارة الدفاع السعودية، في بيان لها، الي أن مناورات التمرين تتم بمشاركة أفرع القوات المسلحة ووزارة الحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة، إلى جانب قوات 9 دول شقيقة وصديقة.

وانطلقت الأحد الماضي، مناورات تمرين "رماح النصر 2024" في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي في السعودية، وتستمر حتى 18 فبراير الجاري.

ومن جانبه فقد أكد قائد المناورات، اللواء طيّار ركن خالد الحربي، أن التمرين يصقل مهارات التنفيذ التكتيكي للقوات المشاركة.

وأضاف : فيما  يحقق أعلى درجات التناغم المطلوبة بين المشاركين، ما يسهم في توافر احترافية العمل والتعامل بينهم عبر تقييم المهام المنفذة، وتحقيق الأهداف

الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق من الأمطار الرعدية

توقعت الأرصاد السعودية استمرار هطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول؛ مصحوبة برياحٍ نشطة وزخاتٍ من البَرَد على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم : “ إنه في حين لا تزال الفرصة مهيَّأةً لهطول أمطارٍ رعديّة على أجزاءٍ من منطقة نجران، والأجزاء الجنوبية من منطقتَي الرياض والشرقية، كذلك على أجزاءٍ من مناطق: المدينة المنوّرة، حائل، الجوف، كما يُتوقع تكوُّن الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة”.

وبحسب التقرير فأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي؛ تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكُّل السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف؛ يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تشكُّل السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكُّل السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

ومن المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحوّل جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.