رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنسق الإعلامي للمنتخب القطري: نسعى لتكرار إنجاز السعودية

نشر
الأمصار

يتمنى سعد الكواري، المنسق الإعلامي للمنتخب القطري، تكرار إنجاز السعودية في كأس آسيا.

ويستعد المنتخب القطري لمواجهة شقيقه الأردني، السبت، في نهائي كأس آسيا 2023.

وقال الكواري في تصريحات عبر شبكة قنوات "SSC" السعودية: "نسعى لحصد اللقب للمرة الثانية تواليا بكل تأكيد، وتكرار إنجاز السعودية واليابان وإيران".

وحال تتويج قطر بلقب النسخة الحالية، فإنه سيصبح رابع المنتخبات التي تحقق البطولة خلال مرتين متتاليتين أو أكثر بعد إيران والسعودية واليابان.

وأضاف: "جاهزون لخوض المباراة المُرتقبة، لا توجد إصابات داخل المنتخب القطري والجميع على قلب رجل واحد".

وزاد: "المدير الفني وضع الخطة المناسبة للمباراة، ونتمنى أن تسير الأمور بالشكل المطلوب وتحقيق الفوز في النهاية".

ويعد المنتخب الإيراني الوحيد الذي حقق اللقب 3 مرات متتالية خلال نسخ 1968 و1972 و1976، بينما توج "الأخضر" مرتين متتاليتين نسختي 1984 و1986، قبل أن ينضم الساموراي الياباني للقائمة في نسختي 2000 و2004.

وتتجه الأنظار إلى ملعب لوسيل، غدا السبت، لمتابعة نهائي كأس الأمم الآسيوية 2023 بين قطر والأردن.

ولم يتوقع أكثر المتفائلين أن يتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية، عطفا على نتائج ومستوى الثنائي قبل انطلاق البطولة القارية.

ويتطلع المنتخب القطري، للحفاظ على لقب البطولة، التي أحرزها للمرة الأولى في الإمارات عام 2019، متسلحًا بالأرض والجمهور ومعنوياته العالية بعد تخطيه مجموعة من المنافسين، أبرزهم إيران.

أما المنتخب الأردني يخوض المباراة النهائية دون ضغوط، بعدما كتب التاريخ بوصوله إلى هذه المرحلة، علما بأنه لم يتوج باللقب من قبل.

ويتفوق المنتخب القطري من حيث القيمة التسويقية، حيث بلغت قيمة الفريق وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" 15.9 مليون يورو، مقابل 13.65 مليون يورو لنجوم الأردن.

ولعل أغلى لاعبي العنابي تسويقيا، هو أكرم عفيف لاعب السد، الذي تبلغ قيمته 4.5 مليون يورو.

ويأتي في المركز الثاني، المعز علي مهاجم الدحيل، الذي تبلغ قيمته التسويقية 2.5 مليون يورو.

وفي المركز الثالث يأتي لاعب الوكرة، خالد منير، بقيمة 675 ألف يورو، متقدما على القائد حسن الهيدوس (650 ألف يورو)، ولاعب الريان بسام الراوي (600 ألف يورو)، والحارس مشعل برشم (550 ألف يورو).

وفي وقت تخلو فيه صفوف المنتخب القطري من لاعبين ينشطون في دوريات خارج البلاد، يتمتع الأردن بوجود 10 محترفين في الخارج، أبرزهم نجم مونبلييه موسى التعمري، الذي تبلغ قيمته 6 ملايين يورو.

لكن التعمري هو اللاعب الوحيد الذي اجتاز حاجز المليون يورو ضمن صفوف "النشامى".