رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يشن غارات جوية على مواقع الدعم بالفاشر

نشر
الحرب في السودان
الحرب في السودان

شن الطيران الحربي اليوم الجمعة غارات جوية على تجمعات لقوات الدعم السريع شرق مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور بالسودان .


وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا أن القصف الجوي استهدف تجمعات لقوات الدعم السريع في شرق مدينة الفاشر، مبيناً أنهم سمعوا أصوات الانفجارات وأصوات المضادات الأرضية.
وأوضح أن القصف الجوي اثار موجة من الخوف والهلع وسط المواطنين.
وكانت مدينة الفاشر قد شهدت معارك بين الجيش والدعم السريع الأسبوع الماضي في أعقاب مقتل أحد أفراد قوات الدعم السريع داخل مدينة الفاشر، وقامت قوات الدعم السريع بمهاجمة المدينة من اتجاهي الشرق والشمال، وأدي الهجوم الي نزوح أعداد كبيرة من المواطنين من الأحياء الشمالية والشرقية الي الأحياء الجنوبية.
وعادت الحياة الي مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور الي طبيعتها لكن المدينة ظلت تشهد حالة من الهدوء الحذر مع انتشار ارتكازات الجيش والحركات المسلحة بالمدينة.

البرهان يتفقد أحوال الجيش بأم درمان

قام رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بزيارة تفقدية للمواقع الأمامية للقوات المقاتلة بمنطقة أم درمان.

وقال إعلام مجلس السيادة - إن الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام، كان في استقبال رئيس مجلس السيادة حيث قدم العطا تقريرا مفصلا عن سير العمليات من قيادة المتحركات، كما تفقد القائد العام بعض المواقع العسكرية والمدنية التي شهدت تدافعا عفويا من المواطنين .

وشدد رئيس مجلس السيادة القائد العام على التزام القوات المسلحة برعاية أسر الشهداء والمفقودين وعلاج الجرحى والمصابين من القوات النظامية والمستنفرين.
وأكد رئيس مجلس السيادة القائد العام أن القوات المسلحة والشعب في خندق واحد لاستئصال سرطان المليشيا المتمردة ومرتزقتها .

وذكر البيان أن هذه الزيارة تأتي ضمن جولات القائد العام التفقدية للقوات المسلحة التي تخوض حرب في جبهات عدة.

اليونيسيف: السودان يشهد أكبر نزوح للأطفال في العالم

صرح  المتحدث باسم منظمة يونيسيف إن السودان يشهد أكبر نزوح للاطفال في العالم منذ بداية الحرب قبل 300 يوم .

واشار جيمس الدر - في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم الجمعة - إلى انه تم تهجير مايقرب من 4 ملايين طفل ( 13 ألف طفل نازح يوميا على مدى أيام الحرب ) وأصبح أفراد الأسرة منفصلون أو مفقودون