رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الأولى منذ 2016.. مصر تشارك في أكبر المعارض السياحية بتركيا

نشر
الأمصار

 تشارك وزارة السياحة والآثار المصرية في أحد أكبر المعارض السياحية في تركيا، والذي يعتبر خامس أكبر معرض سياحي في العالم.

 مصر تشارك في أكبر المعارض السياحية بتركيا

وقد افتتح الجناح المصري في الدورة الـ27 لمعرض EMITT الدولي للسياحة، المقام حاليا في إسطنبول، عدد من المسؤولين الأتراك في مقدمتهم داوود جول، محافظ إسطنبول، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للسياحة. الترويج السياحي وعدد كبير من المسئولين المصريين والأتراك.

وقام نائب وزير السياحة والثقافة التركي بزيارة الجناح المصري، وشهد مشاركة كبيرة من شركات السياحة والجهات الحكومية التركية، التي ثمنت المشاركة المصرية في فعاليات المعرض هذا العام.

من جانبه، أوضح عمرو القاضي، أن مشاركة مصر في معرض EMITT الدولي للسياحة هذا العام هي الأولى منذ آخر مشاركة عام 2016، مؤكداً اهتمام الوزارة والهيئة بالسوق التركي وتعزيز التعاون مع شركات السياحة والطيران. 

ومن المتوقع أن يجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة، والتي سجلت زيادة بنسبة 230% عام 2023 مقارنة بعام 2023، في إطار التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرات السياحية للسياح الأتراك، لافتا إلى التنسيق المستمر بين الهيئة العامة المصرية للسياحة. ترويج والسفير المصري في أنقرة والقنصل العام المصري في اسطنبول لبحث كيفية العمل على زيادة حركة المرور الواردة من البلدين من خلال زيادة الاتصالات الجوية بين البلدين سواء رحلات منتظمة أو مستأجرة وزيادة الحملات الإعلانية وتنظيمها بشكل مشترك مع التركية شركات.

وتشارك الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للترويج السياحي في هذا المعرض بجناح على الطراز الفرعوني يحتوي على شاشات تعرض مختلف الأفلام الترويجية التي أطلقتها الهيئة للترويج لمقصد مصر السياحي، بالإضافة إلى نافذة تعرض نسخ من التحف والتحف. صورة ثلاثية الأبعاد لقناع الملك توت عنخ آمون ضمن الترويج للمتحف المصري. وتبلغ مساحة الجناح 100 متر مربع، ويشارك فيه عارضون من مختلف شركات السياحة والفنادق المصرية، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.

ومن الجدير بالذكر أن معرض EMITT الدولي للسياحة يضم هذا العام أكثر من 300 جناح لدول وشركات عالمية متخصصة في السياحة والطيران والضيافة. وستغطي الجلسات التي تقام خلال المعرض مختلف المواضيع ذات الصلة واتجاهات السفر والتطورات في تكنولوجيا السياحة، بمشاركة متخصصين من كل قطاع.