رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة العمل تعلن إطلاق عملية المسح الميداني لفئة الأيتام

نشر
وزارة العمل في العراق
وزارة العمل في العراق

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، اليوم الجمعة، إطلاق عملية المسح الميداني لفئة الأيتام.

وزارة العمل في العراق

وقال المتحدث باسم العمل في العراق، إن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي أطلق في وقت سابق حملة بحث ميدانية للمتقدمين على الرابط الإلكتروني لفئة النساء والأيتام، ومن المؤمل بحث أكثر من 45 ألف متقدم من فئة الأيتام بعملية المسح الميداني.

 

وأضاف، أن هذه العملية انطلقت أمس الخميس وسيتم إدخال المشمولين إلى واجهة النظام"، لافتا، إلى أن "الوزارة شملت خلال العام الماضي أكثر من 15 ألف يتيم بالإعانات الاجتماعية".

ولفت، إلى أن "التوجيه صدر بإجراء حملة كبرى لمسح جميع الأسر المتقدمة على الرابط من فئة الأيتام وإكمال إجراءاتها كافة؛ لشمولهم بإعانة الحماية الاجتماعية بعد توفير التخصيص وفق الملحق المالي للموازنة العامة لسنة 2024".

وتابع، أن "إستراتيجية الوزارة خلال العام الجاري تقضي شمول الفئات الهشة بالإعانات وبينها فئات الأيتام، والتقديم على الرابط لا يزال مفتوحا للتسجيل عليه".

وفي سياق اخر، أكدت مديرية سكك حديد المنطقة الغربية في العراق، اليوم الأربعاء، مواصلة العمل لتشغيل خط الفلوجة - الرمادي، مبينة أن المسافة المتبقية منه تبلغ 11 كيلومترا. 

وقال مدير المديرية أحمد صالح حمد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الكوادر الفنية والهندسية للمديرية في الرمادي، باشرت بتأهيل المرحلة الأولى من خط سكك الحديد بين الفلوجة وبغداد وتم تسيير قطار المسافرين، وتمت المباشرة أيضاً بالمرحلة الثانية ابتداء من الفلوجة إلى الرمادي غرباً بمسافة 63 كيلومتراً؛ لكثرة الأضرار نتيجة العمليات الإرهابية التي تعرضت لها المحافظة".

وأشار حمد، إلى أنه "يوجد تعاون كبير من قبل الأجهزة الأمنية التي نفذت حملة مسح كاملة على طول المسار، تحسباً لوجود عبوات ناسفة أو ألغام من مخلفات  داعش الإرهابي ورفع جميع التجاوزات الموجودة". 

وتابع، أن "القطار ينقل مئة مسافر يومياً بين بغداد والفلوجة وبأسعار رمزية، واتخاذ هذا المسار يؤمن سرعة الوصول إلى الأماكن المقصودة".

وأكد، أنه "بعد أن تم تشغيل المرحلة الأولى بين الفلوجة وبغداد، نواصل العمل في المرحلة الثانية، ولم يبق إلا 11 كم منها من أصل 63 كم، وسنعلن المباشرة بها قريبا وتتمثل بخط  فلوجة - رمادي غرباً.