رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يعلن التزامه بدعم القطاع الطبي في إثيوبيا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

صرحت مفوضة الصحة والسلامة الغذائية بالاتحاد الأوروبي الدكتورة ستيلا كيرياكيدس إن الاتحاد الأوروبي سيواصل تعزيز دعمه لإثيوبيا بهدف توسيع التخصص الطبي.

وقامت المفوضة بزيارة أقسام الأورام والطب النفسي والقلب والأمراض الجنينية بمستشفى طقور أنبسا التخصصي بالعاصمة أديس أبابا .

وبهذه المناسبة، قالت وزيرة الصحة الدكتورة ليا تاديسي، إن الزيارة تأتي في إطار المبادرة الأوروبية المشتركة لتعزيز التخصص الطبي في إثيوبيا، والتي تم تنفيذها من عام 2023 إلى عام 2025.

ووفقا لها، تم تنفيذ المشروع في 9 جامعات، من بينها مستشفى طقور أنبسا التخصصي.

وقالت مفوضة الصحة والسلامة الغذائية بالاتحاد الأوروبي، الدكتورة ستيلا كيرياكيدس، من جانبها إن الاتحاد الأوروبي يقدم الدعم لتحسين علاج السرطان، والصحة العقلية، وصحة الأم، وغيرها .

وعلم أن المبادرة تهدف إلى دعم قدرة النظام الصحي الإثيوبي على التعافي من الصراع والأزمات، مما يجعله أكثر مرونة في مواجهة المزيد من الصدمات.

شباب الإيغاد يزورون معهد الشؤون الخارجية الإثيوبي

قام قادة شباب الدول الأعضاء في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) بزيارة معهد الشؤون الخارجية (IFA) في أديس أبابا.

أجرى قادة الشباب من دول شرق إفريقيا بقيادة رئيس مجلس الشباب الإثيوبي فؤاد جينا مناقشة علمية مكثفة مع المدير التنفيذي لمعهد الشؤون الخارجية جعفر بيديرو.

وفي هذه المناسبة، سلط الضوء على التفويضات الهامة للاتحاد الدولي للسياسة فيما يتعلق بإجراء بحوث السياسات وتوفير التدريب الدبلوماسي.

وتمشيا مع ذلك، أقر بمبادرة الشباب في تشكيل مستقبل أفريقيا في المنطقة وأكد كذلك أنه من المتوقع أن يمهد الشباب في أفريقيا الطريق لعصر جديد من الرخاء الاقتصادي والتنمية المشتركة من خلال استكشاف مفاتيح مستقبلية في أفريقيا.

 الأنشطة الرئيسية للمعهد

تم إطلاع الضيوف على الأنشطة الرئيسية للمعهد حيث طرحوا بعض الأسئلة حول كيفية التواصل والمشاركة والتعاون مع المعهد في مختلف منتديات المناقشة الإقليمية والتدريب.

معهد الشؤون الخارجية (ISA) هو مركز أبحاث السياسة الخارجية الأول للحكومة الإثيوبية والذي يركز على البحث والتحليل بشأن قضايا الشؤون الخارجية، ويقدم اتجاهات سياسية بديلة لصانعي السياسات، ويقوم بتدريب موظفي العلاقات الخارجية وتعزيز قدراتهم، ويعمل كمركز للتميز في مجال العلاقات الخارجية، ودبلوماسية البلاد.