رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسائل إعلام إسرائيلية: مجلس وزراء الحرب يجتمع لمناقشة صفقة التبادل

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مجلس وزراء الحرب يجتمع لمناقشة صفقة التبادل يتبعه اجتماع لكابينيت الموسع، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

مكتب نتنياهو يرفض طلب بلينكن عقد اجتماع مع رئيس الأركان الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مكتب نتنياهو رفض طلب بلينكن عقد اجتماع خاص بينه وبين رئيس الأركان الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، بيانا استثنائيا بدا واضحا إنه رد على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيان: "كرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في المكالمة الهاتفية التي أجراها أمس مع الرئيس بايدن موقفه المنسق منذ سنوات، الذي أعرب عنه أيضا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل يومين، ومفاده أنه بعد القضاء على حماس، سيتوجب على إسرائيل الاحتفاظ بسيطرة أمنية كاملة على قطاع غزة، من أجل ضمان بأنها لم تعد تشكل تهديدا على إسرائيل، وهذا يصطدم مع المطالبة بسيادة فلسطينية".

وعادة لا يصدر المسؤولون الإسرائيليون بيانات أو يدلون بتصريحات في أيام السبت إلا في الحالات الاستثنائية جدا.

وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 8 جنود من الجيش الـ24 ساعة الماضية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إصابة 8 جنود من الجيش الإسرائيلي في الـ24 ساعة الماضية، مشددة على أن هناك 3 منهم في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وسائل إعلام إسرائيلية: طائرات مسيرة تتسلل لإسرائيل من مناطق على الحدود مع لبنان

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بانه تم إطلاق إنذار للتحذير من تسلل طائرات مسيرة معادية لشمال اسرائيل من مناطق على الحدود مع لبنان.

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.

بيان عاجل من إذاعة الجيش الإسرائيلي:

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتراض صاروخ في أسدود وسقوط ٥ في مناطق مفتوحة في المستوطنة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكانت أطلقت المقاومة الفلسطينية، عددًا من الرشقات الصاروخية من قطاع غزة إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية في أسدود، مما أدى إلى وجود دوي صافرات الإنذار هناك، وجاء ذلك حسبما افادت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها اليوم الأحد.