رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شرطة ميسان: القبض على 10 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة شرطة ميسان في العراق، اليوم الخميس، إلقاء القبض على (10) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة في المحافظة.

وذكر بيان للقيادة، أنه "تم إلقاء القبض على (10) متهمين، وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم اثنان بالقتل العمد، ومتهم بالإرهاب وآخرون بالتهديد والإيذاء، وذلك خلال الـ(24) ساعة الماضية".

وأضافت القيادة، أن "عمليات القبض نفذتها مفارز شرطة الأقسام وأفواج طوارئ الشرطة في معظم قواطع المسؤولية بالمحافظة"، مشيرة إلى "إحالة المتهمين إلى الجهات المعنية لغرض إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

العراق.. وزير التعليم يؤكد استعداد المؤسسات الجامعية لتبادل الخبرات والبرامج

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الخميس، استعداد المؤسسات الجامعية العراقية لتبادل الخبرات والبرامج.

وذكرت الوزارة، أنه "استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وفدا من كلية لندن الجامعية، وتضمن اللقاء الذي حضره البروفسور الينور روبسون وممثلان عن شبكة النهرين والمجلس الثقافي البريطاني في بغداد عرضا لمسارات التنسيق مع الجامعات بشأن صياغة برامج التعاون العلمي المشترك".

وأكد وزير التعليم- بحسب البيان- "استعداد المؤسسات الجامعية العراقية لتبادل الخبرات والبرامج التي من شأنها تعضيد مجالات التطوير والتدريب التي من شأنها أن تفيد بيئة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.

بدورهم، استعرض أعضاء الوفد الزائر إمكانات التعاون الثنائي مع الجامعات العراقية لاسيما في التخصصات التاريخية والآثارية التي تؤشر هوية ثقافية عريقة لجمهورية العراق.

وزير التعليم العراقي يؤكد حرص المؤسسات الأكاديمية على تحقيق أهدافها ورسالتها

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، حرص المؤسسات الأكاديمية العراقية على تحقيق أهدافها ورسالتها.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التعليم العالي نعيم العبودي أكد في اليوم الدولي للتعليم، على حرص المؤسسات الأكاديمية العراقية على تحقيق أهدافها ورسالتها في خدمة المجتمع وتوفير الفرص التعليمية المستدامة وتحقيق التنمية والاستجابة لمتطلباتها العالمية".

وأضاف البيان أن "الوزارة وجامعاتها تجدد التزامها بأنها لن تدخر جهداً في تعزيز الشراكات الدولية الإيجابية لاسيما مع اليونسكو وتجسيد التعاون والتكامل المسؤول عن المؤشرات التنموية".

وزير التعليم العراقي يعلن توقيع ملحق العقد الخاص بمجمع الأخوة السكني

وفي وقت سابق، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، توقيع ملحق العقد الخاص بمجمع الأخوة السكني، فيما حدد موعد المباشرة بتنفيذ المشروع. 

وقال العبودي، في بيان: إنه "تم اليوم توقيع ملحق العقد الخاص بمشروع مجمع الأخوة السكني، وهو ضمن المشاريع المتلكئة، كما أنه أحد المشاريع المهمة والستراتيجية كونه يضمن حقوق أساتذة وموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في ما يخص جامعة بغداد".