رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: انتشال 13 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل

نشر
هجرة غير مشروعة
هجرة غير مشروعة

أعلنت السلطات الرسمية في تونس قبل قليل، عن انتشال 13 جثة لمهاجرين، بالإضافة إلى البحث عن 17 مفقودا قبالة السواحل التونسية، جاء ذلك وفقا لما أفادت قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل. 

وكان الحرس الوطني التونسي قد أعلن فى وقت سابق، أنه تم إحباط مخطط لاجتياز الحدود البحرية بطريقة غير شرعية من مدينة المهدية التي تقع جنوب البلاد.

وأضاف الحرس الوطني ـ في بيان الاثنين أن دورية تابعة له تمكنت من ضبط 4 تونسيين كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة وكان بحوزتهم مبلغ مالي من العملة التونسية، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

مباحثات مشتركة بين تونس وفرنسا لتعزيز التعاون بين البلدين

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، مع مندوب الحكومة الفرنسية للمتوسط كريم آملال، سبل تعزيز التعاون بين البلدين؛ لمجابهة الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية على دول المنطقة المتوسطية، التي تضر بالقطاعات الحيوية للاقتصاد وتعمق من ظاهرة الهجرة لدى الفئات الاجتماعية الهشة.

والتقى وزير الخارجية التونسى، مندوب الحكومة الفرنسية للمتوسط على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى المتوسطي للمياه، وذلك وفقا لبيان للخارجية التونسية.

من جانبه، أكد المسؤول الفرنسى أن صندوق التمويل المغاربى، الذي أحدثته الحكومة الفرنسية، ورصدت له ميزانية تقدر بـ100 مليون يورو؛ سيمكن من تأسيس شراكة جديدة بين المؤسسات التونسية والفرنسية المختصة.

تونس تبحث مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير تعزيز سبل التعاون

أجرت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية فاطمة الثابت شبيوب، مباحثات مع المدير التنفيذي للمكتب الممثل لتونس بالبنك الدولي للإنشاء والتعمير، حول سبل تعزيز آفاق التعاون بين الوزارة والبنك الدولي وخاصةً في مجال الطاقات المتجددة وتمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا.

والتقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية في مقر الوزارة بالمدير التنفيذي للمكتب الممثل لتونس بالبنك الدولي للإنشاء والتعمير الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة الصناعة التونسية.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون بين وزارة الصناعة التونيسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير في المرحلة القادمة ومنها التقدم على مستوى برنامج الانتقال الطاقي وتحسين القدرة على مجابهة تأثيرات التغيرات المناخية، وجعل قطاع الطاقة أكثر جذبا للاستثمارات الخارجية