رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النشامي يكتب التاريخ.. مشوار منتخب الأردن في كأس آسيا بعد وصوله للنهائي

نشر
الأمصار

سطر منتخب الأردن بقيادة المغربى حسين عموتة، تاريخيا جديدا بعدما نجح فى التأهل إلى نهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد أحمد بن علي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2023.

مشوار منتخب الأردن

بدأ منتخب الأردن بطولة كأس آسيا 2023 مشواره في البطولة بالفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في ثانى مبارياته، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط.

أطاح منتخب الأردن "النشامي" في دور الـ16 بمنتخب العراق أحد المرشحين على اللقب، بعدما حقق فوزا مثيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق مفاجأة كبرى في هذا الدور.

واستمرت رحلة النشامى ليحقق فوز صعب على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في دور ربع نهائي كأس آسيا، ليواصل إبهار المتابعين للبطولة الذى لم يكن أكثر المتفائلين فيهم أن يتخيل هذا السيناريو.

وكتب منتخب النشامى التاريخ عندما أطاح بمنتخب كوريا الجنوبية المدجج بالنجوم والذى يتقدمهم سون نجم توتنهام الإنجليزى، في دور نصف النهائي بهدفين نظيفين، ليخطف ورقة العبور لنهائى كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، ويتبقى له مباراة واحد لكتابة اسمه بحروف من النور في سجل المتوجين باللقب.

يذكر أن التصنيف الأخير للفيفا وضع المنتخب الكوري الجنوبي في المركز 23 دوليًّا والثالث آسيويًّا، فيما يحتل منتخب الأردن في المركز 87 عالميًّا و13 على الصعيد القاري.

موعد مباراة الأردن ضد قطر فى نهائى كأس آسيا 2023

تجمع المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023، ثنائي عربي بين قطر المستضيف ونظيره الأردني، والمقرر لها فى الخامسة من مساء السبت المقبل، على ملعب "لوسيل". 

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه مساء اليوم، الأربعاء، على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.