رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تكشف عن حالة الطقس في المملكة اليوم

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في تقريره عن حالة الطقس في السعودية، اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة، مثيرة للرياح القوية وتساقط البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، وأجزاء من منطقة نجران، ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وأفاد بأن طقس المملكة العربية السعودية بشكل عام يسوده اليوم وغدا تقلبات واضحة، كما تنشط الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

يأتي ذلك مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، ويبلغ ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

ومن المتوقع أن تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج، تصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

كما يشهد الطقس اليوم في السعودية نشاطا للرياح السطحية على موانئ الخليج العربي، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، ويبلغ ارتفاع الموج، من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الطقس في مكة الآن

طقس السعودية مكة ليس باردًا إذ تبلغ درجة الحرارة العظمى في مكة 30 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، وتبلغ نسبة الرطوبة 85%، فيما تنشط الأمطار الرعدية على المدينة.

الطقس في جدة الآن
يتسم الطقس في جدة الآن بدرجات الحرارة المعتدلة مع هطول أمطار رعدية، إذ تبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية، وتبلغ نسبة الرطوبة 80%.

وتستمر فرص الأمطار الرعدية غدا الجمعة وتبلغ درجة الحرارة العظمى غدًا في جدة 28 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية.