رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. "مجلس الطاقة" يعتمد إجراءات جديدة لتطوير قطاع توزيع الوقود بدبي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش المجلس الأعلى للطاقة في دبي باجتماعه الثمانين الذي ترأسه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إجراءات جديدة لدعم قطاع توزيع الوقود بالتجزئة.

اجتماع المجلس الأعلى للطاقة في دبي

جاء ذلك بحضور سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس، حيث تطرق الاجتماع لبحث الإجراءات الجديدة لدعم تطوير قطاع توزيع الوقود بالتجزئة ليكون متوافقاً مع أعلى المعايير العالمية في هذا المجال، وذلك تماشياً مع الزيادة الملحوظة للطلب في السنوات الثلاث الماضية، حيث اعتمدت إدارة المجلس مبادرات سيكون لها الأثر الإيجابي على ضمان سلاسة عمليات التوزيع في محطات الوقود، بالإضافة إلى توفير مركبات توزيع الوقود المتنقلة لتلبية احتياجات المستهلكين.

كما حضر الاجتماع أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس، و أعضاء المجلس كل من داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، و عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، و سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، و خوان فرييل، المدير العام لمؤسسة دبي للبترول، و حسين البنا، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية و الحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات.

وكانت قد قدمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي - على هامش أهداف مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030- برنامج لإصدار شهادات اعتماد للجهات والشركات التي تدير أسطول مركبات خضراء، والتي تتضمن السيارات الكهربائية والهجينة تماشياً مع أهداف الإمارة لزيادة دخول السيارات الصديقة للبيئة في الأسواق المحلية.

ومن جانبه، قال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: "استعرضنا في الاجتماع عدداً من الاستراتيجيات والخطط والقرارات، حيث يحرص المجلس على أن تكون مرحلة التحول إلى ترشيد استخدام الطاقة بأنواعها مبنية على نظم و استراتيجيات متكاملة تشمل برامج تدعم التنمية المستدامة في إمارة دبي بمشاركة الهيئات الحكومية و الخاصة لضمان فعالية التنفيذ والوصول إلى الأهداف المرسومة في خارطة الطريق إلى الاقتصاد الأخضر".

وأضاف: "نعمل على تحسين جودة الحياة في دبي والوصول إلى بيئة نظيفة خالية من الانبعاثات الكربونية، بما ينعكس إيجاباً في تحقيق مسيرة التنمية بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ويضمن مستقبلاً أكثر إشراقاً للأجيال القادمة".