رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تواصل جهودها لإغاثة سكان غزة

نشر
جانب من المساعدات
جانب من المساعدات الإماراتية

تواصل دولة الإمارات تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع.

وضمن عملية "الفارس الشهم 3 "، التي أمر بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لدعم الشعب الفلسطيني، تعمل الإمارات على رفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً في غزة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

29 شاحنة

وبلغ عدد الشاحنات التابعة للهلال الأحمر الإماراتي التي دخلت إلى القطاع يوم الإثنين الماضي 29 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والطبية.

وتم استكمال إقامة مراكز لإيواء النازحين في رفح، وتركيب 36 كشاف إنارة بالطاقة الشمسية لهذه المراكز بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

جانب من المساعدات الإماراتية

 18014 قطعة من كسوة الشتاء

كما تم توزيع 18014 قطعة من كسوة الشتاء، لمساعدة الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الأوضاع في القطاع، على مواجهة البرد القارس خلال فصل الشتاء، والعمل على رفع معاناتهم.

وتم توزيع حوالي 11200 وجبة على 44800 مستفيد ضمن مشروع "تكية الخير"، إضافة إلى توزيع 16610 حزم خبز على 16610 من المستفيدين ضمن مشروع الخبز المدعم.

الإمارات تدشن 6 محطات تحلية مياه في منطقة رفح المصرية

ودشنت دولة الإمارات 6 محطات تحلية مياه في منطقة رفح المصرية، بهدف تزويد قطاع غزة باحتياجاته من مياه الشرب، نظراً لما تعانيه البنية التحتية للمياه في القطاع، ولتلبية احتياجات السكان من المياه الصالحة للشرب.

وتعمل المحطات على تحلية نحو 1.2 مليون غالون يومياً، ويتم ضخها عبر أنابيب تمتد إلى داخل غزة، ويستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة.

وأطلقت دولة الإمارات عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة في تجسيد لقيم التضامن والتآزر مع الشعب الشقيق والتي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني، وللوقوف بجانبهم خلال الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وكانت قد وصلت إلى دولة الإمارات، الأربعاء، الدفعة العاشرة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من غزة بمستشفيات الدولة.

وحطت الطائرة، القادمة من مطار العريش في مطار أبوظبي الدولي، وعلى متنها 86 من الذين يحتاجون للرعاية الطبية والمرافقين من عائلاتهم.