رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الداخلية: القبض على ضابط اعتدى على أحد المنازل في الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الأربعاء، القبض على ضابط اعتدى على أحد المنازل في الأنبار.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "مفاصل وتشكيلات وزارة الداخلية تتابع واجباتها في تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، وبعد ورود معلومات عن وجود حادث اعتداء في منطقة الزراعة بالقرب من مستشفى الرازي في محافظة الأنبار، شرعت قوة مشتركة من قيادة شرطة المحافظة، وعند وصولها إلى مكان الحادث تبين وقوع هجوم على منزل إحدى المواطنات، إذ ألقت القوة القبض على المعتدي وتبين أنه أحد ضباط وزارة الداخلية وضبطت بحوزته مسدس".

وأضافت، أنه "عرضت أوراقه التحقيقية أمام قاضي محكمة تحقيق الرمادي وقرر توقيفه وفق أحكام المادة (428) من قانون العقوبات العراقي".

وأكدت، أنها "ستبقى حريصة على أمن وسلامة المواطنين، وفي الوقت الذي لا تسمح بالاعتداء على أي من العاملين فيها، فإنها لن تسمح أيضاً بالاعتداء على المواطنين الكرام، ولن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المسيئين مهما كانت رتبهم أو مناصبهم، لكون القانون فوق الجميع".

الداخلية العراقية تعلن المباشرة بتسجيل الأسلحة الشخصية للمواطنين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، المباشرة بتسجيل الأسلحة الشخصية للمواطنين.

وذكر بيان للداخلية، أنه "تماشياً مع البرنامج الحكومي الذي أعلنه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وبهدف تعزيز السلم المجتمعي، أعلنت وزارة الداخلية، ومن خلال مؤتمر نظمته بحضور عدد من الشخصيات والجهات المختصة ومجموعة من القادة والضباط، المباشرة بتسجيل الأسلحة الشخصية للمواطنين".

وأكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري في كلمة له، أن "الاهتمام الحكومي بأمن المواطن واستقراره يأتي في مقدمة سلم الاهتمامات، ولذلك تم إقرار السياسة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، التي انبثقت عنها اللجنة الدائمة لتنظيم الأسلحة في وزارة الداخلية".

وأشار الى، "إطلاق الاستمارة الالكترونية لتسجيل أسلحة المواطنين من خلال الموقع الالكتروني لبوابة أور في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وستكون على ثلاث مراحل وإنشاء مكاتب تسجيل الأسلحة البالغ عددها 697 مكتباً للتسجيل في مراكز الشرطة المحلية في عموم محافظات ومدن وقرى وقصبات العراق عدا إقليم كردستان".

وأضاف البيان أن "المؤتمر شهد مجموعة من المداخلات لمناقشة أهمية هذا المشروع، كما أشاد الحاضرون بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية في ملف حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها".