رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار البصل في السعودية خلال 2024 إلى 400%

نشر
الأمصار

تشهد المملكة العربية السعودية، ارتفاعا كبيرا في أسعار البصل، حيث وصلت الزيادة في أسعار البصل في السعودية 2024 إلى 400%.

ارتفاع أسعار البصل إلى 400%

وترجع أسباب أرتفاع أسعار البصل في السعودية، إلى عدة أسباب منها وقف تصدير البصل في العديد من الدول إلى السعودية، ومع العرض والطلب أدى الأمر إلى ندرة وجود المنتج، وارتفاع سعره الملحوظ.

ومن الأسباب التي زادت من ارتفاع أسعار الذهب، ما قامت به دولة الهند حيث أوقفت تصدير البصل إلى الخارج، والتى كانت تصدر منه كمية كبيرة إلى المملكة العربية السعودية، وهو ما أدى إلى عدم توافر كميات كبيرة من البصل في الأسواق السعودية.

كما أكدت وزارة الزراعة في الهند على عودة التصدير مرة أخري في شهر أبريل القادم، وهو ما تعتبره المملكة بداية نهاية الأزمة، ووقف أرتفاع أسعار البصل في الأسواق السعودية.

ومن جانبهم، أكد المواطنون في المملكة العربية السعودية على وجود حلول لعودة أسعار البصل إلى ما كانت عليه قبل سابق، حيث كان سعر كيلو البصل بنصف ريال سعودي.

أسعار البصل في السعودية 2024

-البصل الأحمر الهندي بـ 9.98 ريال سعودي.

-كيلو البصل الأحمر بـ 14.95 ريال سعودي.

-كيلو البصل الأصفر الأمريكي بـ 6 ريالات سعودية.

-كيلو البصل الأبيض الهندي بـ 5.5 ريال سعودي.

صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس 93 شركة في القطاعات الاستراتيجية

ومن ناحية أخرى، أعلن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية ، اليوم الأربعاء، هن تأسيس 93 شركة في مختلف القطاعات الاستراتيجية منذ عام 2017 وحتى الان. 

وبحسب بيان صادر عن الصندوق فأن ذلك أسهم بشكل كبير في استحداث أكثر من 644,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكد صندوق الاستثمارات العامة أن تأسيس الشركات يدعم أهداف رؤية المملكة 2030 لزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65%.

صندوق الاستثمارات العامة، هو صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية، تأسس سنة 1971م، ويعتبر من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، إذ يحتل المركز الخامس بإجمالي أصول تقدر بـ 727 مليار دولار، بحلول نهاية ابريل 2023 .