رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر طبي سوري: 7 قتلى و13 جريحا حصيلة القصف الإسرائيلي على حمص

نشر
الأمصار

أفاد مصدر طبي سوري، اليوم الأربعاء، بمقتل سبعة أشخاص وإصابة 13 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على مدينة حمص بوسط سوريا.

وقال مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي، في تصريح لصحيفة "الوطن" السورية نشرته على حسابها بموقع "فيسبوك" اليوم، إن "الحصيلة النهائية للعـدوان الغادر الذي نفذه العـدو الصـهيوني على مدينة حمص بعد منتصف ليل أمس بلغت سبعة شهداء وثلاثة عشر جريحاً".

بدوره، قال مدير الخدمات الفنية بمحافظة حمص المهندس أحمد حبيب، إن "مرآب المديرية دُمر بالكامل وخرج من الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي الغادر الذي استهدفه بعد منتصف ليل أمس"، مشيرا إلى أن "اللجان المختصة تقوم حالياً بتقدير القيمة الإجمالية للأضرار".

تدمير 12 معدة هندسية

ولفت إلى أن "العدوان دمر أيضاً كازية المرآب ومستودع الزيوت بالكامل وألحق ضررا كبيرا بآليات المديرية حيث دمرت 12 معدة هندسية بشكل كامل إضافة إلى تضرر 48 آلية متنوعة بشكل جزئي كما تعرض المبنى الإداري والورشات الفنية لأضرار جسيمة".

وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) نقلت عن مصدر عسكري قوله: "شن فجر اليوم العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأضاف أن "العدوان أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة".

وكانت تصدت "وسائط الدفاعات الجوي في سوريا"، لأهداف مُعادية في المنطقة الوسطى على مدينة حمص، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أنه تم سماع دوي أكثر من 9 انفجارات في مدينة حمص وريفها، ناجمة عن سقوط صواريخ مجهولة يُرجح أنها إسرائيلية بالقرب من مصفاة حمص، والقصير ومزارع الأوراس على أطراف مدينة حمص، حيث تتواجد نقاط عسكرية لقوات النظام و"حزب الله" اللبناني في المنطقة.

كما انفجر صاروخ في مبنى بحي الحضارة بحمص يرجح أنه ناجم عن سقوط بقايا صاروخ أطلق من قبل قوى الدفاع جوي السوري، حيث حاولت المضادات الأرضية التابعة للنظام التصدي للصواريخ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أولية.

ونشر المرصد السوري، مقطع فيديو يظهر انفجارات في مدينة حمص وريفها.