رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أوكرانيا ينشئ فرعا جديدا في الجيش للطائرات بدون طيار

نشر
الأمصار

أصدر رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، قرارا بإنشاء فرع منفصل للقوات المسلحة في القوات المسلحة الأوكرانية، والذي سيتخصص في استخدام الطائرات بدون طيار.

وأوضح زيلينسكي أنه "يجب على مجلس وزراء أوكرانيا، بمشاركة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لأوكرانيا، النظر في مسألة إنشاء قوات أنظمة بدون طيار كنوع منفصل من القوة داخل هيكل القوات المسلحة لأوكرانيا"، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم الإخباري.

وبناء على نتائج العمل، أصدر زيلينسكي تعليماته بتقديم مقترحات لينظر فيها مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا.

واعترفت شركة المركبات المدرعة الأوكرانية سابقا بأن القوات الروسية قامت مؤخرًا بضرب مواقع إنتاج الأسلحة في أوكرانيا بشكل متزايد.

زيلينسكي: 26% من أراضي أوكرانيا مازالت تحت السيطرة الروسية

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، أن 26% من أراضي بلاده مازالت تحت السيطرة الروسية.

وقال زيلنسكي في بيان -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - إن "حوالي 26% من البلاد لا تزال محتلة، لكن في الوقت نفسه، لم يعد الجيش الروسي قادرًا على تحقيق تقدم قوي لأن الأوكرانيين أوقفوه، كما أن 50% من الأراضي التي تم احتلالها في 24 فبراير 2022، أصبحت محررة".

وتابع قائلا: "أوكرانيا مختلفة الآن ،أنها أقرب إلى أوروبا ، لقد تم اتخاذ العديد من القرارات المناسبة والكثير من العمل الدبلوماسي الذي أدى إلى نتيجة مناسبة. اليوم، لدى أوكرانيا جيش أكثر قوة ومعدات وذخيرة غربية " .

واستطرد قائلا: "البعض يساعدهم (روسيا) على التهرب من العقوبات. ولا يزال البعض لا يصدق.

عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع على روسيا

ذكرت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، اليوم الاثنين، أن الدول الأعضاء فى "مجموعة السبع" تعد حاليا إجراءات جديدة ضد روسيا بحلول 24 فبراير الجارى، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبى.

وأشارت (نوفوستي) - نقلا عن وكالة "بلومبرج" الأمريكية - إلى أنه يتم تنسيق هذه الإجراءات مع الاتحاد الأوروبي.. موضحة أنه من المتوقع أن تعلن مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات الخاصة به نهاية الشهر الحالي.

من جانب أخر أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أنها تراقب عن كثب الجدل الدائر حول إنشاء تحالف عسكرى أوروبى دون مشاركة الولايات المتحدة.