رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الموارد المائية تحدد أهمية مشروع استصلاح أراضي حلة - ديوانية

نشر
الأمصار

حددت وزارة الموارد المائية في العراق، أهمية مشروع إستصلاح أراضي حلة - ديوانية في محافظة بابل .

وقال مدير المشروع محمد عباس في بيان، إن "الملاكات الهندسية والفنية في شركة الرافدين العامة مستمرة باعمالها في مشروع استصلاح أراضي حلة - ديوانية قناة دوره للمرحلة الثالثة "، مشيراً الى ان "المشروع يخدم اكثر من ٩٥٠٠ دونم في محافظة بابل ".

واضاف عباس ان "العمل تضمن تبطين قناة دورة رئيسية بطول ٧,٥٠٠ كم .طول مع تنفيذ قنوات موزعة عدد ٥ وقنوات مغذية عدد ٥٨ فضلاً عن عمل شبكة مبازل مجمعة مع كافة منشأت الري والبزل للمشروع والذي بلغ عددها ٤٨ "، مبينا ان "الأعمال شملت الدفن المرصوص بالتربة النظيفة المفحوصة مختبرياً بكمية بلغت ١٠٠,٠٠٠ م٣ مع تواظم قاطعة وجسور مشاة ".

واشار الى ان ا"لعمل يهدف الى تحسين نوعية وكفاءة المياه وايصالها الى الأراضي الزراعية وكافة المستفيدين في المحافظة".

العراق.. وزير الداخلية يبحث مع وزير الدفاع التركي تعزيز أمن الحدود المشتركة

بحث وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري مع وزير الدفاع التركي يشار غولر، اليوم الثلاثاء، تعزيز أمن الحدود المشتركة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل وزير الدفاع التركي يشار غولر، والوفد المرافق له، بحضور عدد من القادة والضباط". 

وأضاف البيان، أن "الجانبين ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، كما تم بحث تعزيز أمن الحدود المشتركة". 

وأوضح، أن "الشمري ثمن هذه الزيارة"، معرباً عن أمله بأن "تكون هناك كثير من التفاهمات بين البلدين الجارين بما يخدم المصالح المشتركة، ويقوي أواصر التعاون في المجالات الأمنية".

من جانبه، أشاد وزير الدفاع التركي، "بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية العراقية في مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق العراق".

وزير الداخلية العراقي يعلن نجاح خطة زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم

أعلن وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، مشددًا على أن الأجهزة الأمنية اثبتت مرة أخرى أنها على قدر المسؤولية في تأمين المناسبات المليونية.

ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم

وأوضح وزير الداخلية العراقي، أنه على مدار أيام متواصلة كانت هناك جهود كبيرة لإنجاح ذكرى زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام، شاركت فيها قطعات أمنية من مختلف التشكيلات والصنوف بتنسيق عالي المستوى مع الجهات الحكومية والساندة وفق خطة مرسومة من قبل اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الرجبية.