رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: رئيس مجلس الشعب الفيدرالي يستقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي في الصومال، السيد شيخ آدم محمد نور مدوبي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي محي الدين القرة داغي الذي يزور البلاد في زيارة رسمية له.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس المجلس، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، العديد من المشاريع المنفذة في الصومال وبخاصة المشاريع التنموية للهئيات الإغاثية التي يستفيد منها الشعب الصومالي.

وحضر اللقاء، مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، السيد عبد الفتاح آدم معلم، ورئيس مؤسسة زمزم الخيرية، السيد شعيب عبد اللطيف، ونواب، ومسؤولون آخرون.

انفجار في سوق شعبي بمقديشو في الصومال

قال سكان لرويترز إن انفجارا وقع في سوق شعبي في الهواء الطلق بالعاصمة الصومالية مقديشو، الثلاثاء، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.

 

وذكر حسن على، وهو تاجر في سوق بكارة لرويترز: «أحصيت 10 قتلى و15 جريحا. دُمر متجري بالكامل. الانفجارات وقعت في أربعة أماكن بوسط السوق».

وفي وقت سابق، أكد قائد الفرقة الـ27 للجيش الوطني الصومالي العقيد فارح كوشن، أن مليشيات الخوارج تكبدت خسائر فادحة جراء عمليات عسكرية جرت بمحافظة هيران وسط البلاد.

وأوضح العقيد كوشن أن العمليات العسكرية شملت غارات جوية وميدانية جرت في عدة مناطق تابعة لمدينة آدم يبال أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الخوارج.

ودعا قائد الفرقة الـ27 للجيش الوطني السكان المحليين في المناطق التي تشهد العمليات العسكرية الى التعاون والعمل مع الجيش لتحرير البلاد من فلول الإرهابيين.

الصومال يشارك في مؤتمر تنمية اللأجئين

شاركت رئيسة الهيئة الوطنية للأجئين والنازحين الصوماليين  السيدة صفية حسن محمد ،في مؤتمر حول تهئية البيئة الإستثمارية وتحسين دخل اللاجئين العائدين إلى ديارهم.

وسلط المؤتمر الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي الضوء على سبل تنمية مجتمعات اللأجئين والمجتمعات المستضيفة لهم.

وشارك في المؤتمر ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في شؤون اللاجئين العائدين إلى ديارهم والنازحين.

مقتل 6 إثيوبيين في منطقة جيدو جنوب الصومال

قال مسئولون صوماليين، اليوم الاثنين، إن سبعة أشخاص، من بينهم ستة مواطنين إثيوبيين، قتلوا في هجوم ليلاً في بلدة بيليد هاو بجنوب الصومال في منطقة جيدو أمس الأحد وسط تصاعد التوترات بشأن اتفاق أديس أبابا الأخير للوصول إلى البحر مع المنطقة الانفصالية أرض الصومال.

وفي مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا الصومالية، قال عمدة البلدة إن خمس نساء ورجلين قتلوا بعد أن هاجم مسلحون منزلهم بعد منتصف الليل، ويقال إن ستة من الضحايا ينتمون إلى عرقية الأورومو بينما السابعة امرأة صومالية.