رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: سلمنا ردنا بشأن صفقة الأسرى للإخوة في قطر ومصر

نشر
الأمصار

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الثلاثاء، أنها قامت بتسليم ردها حول اتفاق صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل للوسطاء في قطر ومصر، بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة.

وأكدت حركة حماس في بيان، أنها تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزّة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن استهداف مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي والتي تحصنت داخل منزل وأوقعناهم بين قتيل وجريح جنوب غرب مدينة غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

بيان عاجل من كتائب القسام:

وأوضحت كتائب القسام، أنهم استهدفوا 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.
وكانت أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها أجهزوا على 15 جنديا إسرائيليًا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

الاشتباكات بين القسام والجيش الإسرائيلي:

وأوضحت كتائب القسام، أنهم دمروا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

وأكدت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105 في تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في عدد من المحاور بقطاع غزة.

اشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة:

وأوضحت كتائب القسام، أنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات في عدد من المناطف في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور التقدم بغزة.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وكان بدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973