رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوليفيا تعيد إلزامية ارتداء الكمامة في المدارس لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

نشر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

عاد الطلاب في بوليفيا إلى الفصول الدراسية بموجب تدابير السلامة البيولوجية للوقاية من عدوى كورونا، وذلك بعد تفشى الحالات بفيروس كورونا بشكل واضح، وعاد تلاميذ المدارس البوليفية إلى الفصول الدراسية لارتداء الكمامة مرة أخرى، حسبما قالت صحيفة البوتوسي البوليفية.

وقالت وزيرة الصحة في بوليفيا ماريا رينيه كاسترو: "نحن بحاجة إلى المراقبة، كما هو الحال مع بدء الدراسة، على الرغم من أنه حدث هذا الأسبوع انخفاض بنسبة 43% في الحالات وفقًا للبيانات الأولية".

وأعلنت بوليفيا نهاية حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا في عام 2023، ولكن تم تسجيل تفشى المرض في ديسمبر مرة أخرى.

وعاد حوالي 2.3 مليون طالب في بوليفيا إلى الفصول الدراسية مع ارتداء الكمامة بشكل إلزامي بسبب فيروس كورونا، من بين تدابير وقائية أخرى مثل غسل اليدين والتباعد لمسافة ثلاثة أمتار، من بين أمور أخرى.

وذكرت بوليفيا أنه في منطقة كوتشابامبا الوسطى كانت هناك بعض المدارس التي لم تتمكن من بدء العام الدراسي بسبب الاحتجاجات وإغلاق الطرق.

وقالت وزيرة الصحة في بوليفيا، إن التطعيم لا يزال منخفضا، وحث السكان على الذهاب إلى نقاط التحصين، مشيرة إلى أنه وفقا لبيانات وزارة الصحة، تم الإبلاغ عن 1850 حالة إصابة بفيروس كورونا، مؤكدة في الأسبوع الماضي "أي أقل بـ1422 حالة عن الأسبوع الوبائي السابق".

وأضافت وزيرة الصحة في بوليفيا ماريا رينيه كاسترو: "نطلب ألا نتخلى عن حذرنا، علينا أن نذهب للحصول على التطعيم".

قصر باكنجهام يعلن إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان

أعلن قصر باكنجهام، اليوم الاثنين، أن التشخيص الطبي لملك بريطانيا تشارلز الثالث أظهر أنه مصاب بالسرطان وسيواصل أداء مهامه الرسمية خلال فترة العلاج.

وكان قد أعلن قصر باكنجهام، الأربعاء، أن الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، خضع لإجراء طبي ولن يؤدي واجبات عامة مؤقتا.

وحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، قال قصر باكنجهام في بيان: "حالة جلالة الملك حميدة وسيذهب إلى المستشفى الأسبوع المقبل لإجراء عملية تصحيحية".

وتم تحديد أن خطابات الملك العامة سيتم تأجيلها لفترة قصيرة من التعافي من علاج يتعلق بتضخم البروستاتا.

تباطؤ نمو الأجور بـ"بريطانيا".. وتحذير من تأثير الوضع بالشرق الأوسط على الاقتصاد

تباطأ نمو الأجور في بريطانيا أكثر من المتوقع في نوفمبر، في إشارة إلى أن الضغوط التضخمية قد ضعفت أكثر مما توقعه بنك إنجلترا عندما أصدر أحدث توقعاته، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وانخفض الجنيه الإسترليني بعد أن دفعت بيانات الأجور الأضعف من المتوقع التجار إلى زيادة الرهانات على أن بنك إنجلترا سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في الربيع، وانخفض الجنيه الإسترليني 0.6 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.2651 دولار.

تخفيضات في أسعار الفائدة

ومن المتوقع أن يعيد البنك النظر في توقعاته للاقتصاد عندما يجتمع المسئولون في بريطانيا الشهر المقبل.

ويتوقع معظم المحللين، أن تلمح لجنة السياسة النقدية بالبنك إلى عدة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام بعد الاعتراف بضعف سوق العمل والانخفاضات الأخيرة في التضخم كمؤشرات على مزيد من الركود.

وبينما توسع الناتج المحلي الإجمالي في نوفمبر، فشلت الزيادة الشهرية فى نمو الأجور المقدرة بـ"0.3%" حيث سجلت 0.2% فقط خلال فترة ثلاثة أشهر.