رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يعلن نجاح خطة زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أعلن وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، مشددًا على أن الأجهزة الأمنية اثبتت مرة أخرى أنها على قدر المسؤولية في تأمين المناسبات المليونية.

ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم

وأوضح وزير الداخلية العراقي، أنه على مدار أيام متواصلة كانت هناك جهود كبيرة لإنجاح ذكرى زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام، شاركت فيها قطعات أمنية من مختلف التشكيلات والصنوف بتنسيق عالي المستوى مع الجهات الحكومية والساندة وفق خطة مرسومة من قبل اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الرجبية.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية اثبتت مرة أخرى أنها على قدر المسؤولية في تأمين المناسبات المليونية بعد أن جمعت الليل والنهار لتقدم الخدمات للزائرين القاصدين مرقد الإمامين الكاظمين عليهما السلام، مؤكدًا أن الأداء المهني للتشكيلات الأمنية التي لم تدخر جهداً من أجل إتمام مراسيم الزيارة وتغليب روح التعاون المثمر بينها بالصورة التي شاهدها ابناء الشعب العراقي وضيوف العراق.

وقدم وزير الداخلية العراقي، الشكر والتقدير للقوات الأمنية المشاركة بخطة تأمين زيارة الإمام موسى بن جعفر عليه السلام بذكرى استشهاده"، مهنئاً "التشكيلات الأمنية كافة بنجاح الخطة الأمنية وعدم حصول ثغرات تعكر صفو الزيارة وأمن الزائرين.

واشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها العتبة الكاظمية المقدسة، وكذلك أصحاب المواكب من خلال التعاون التام مع الأجهزة الأمنية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين، منوهًا بأنه بهذه المناسبة التي نستلهم منها العبر، اغتنم الفرصة وادعو الله تعالى أن يحفظ العراق وشعبه ويجعل هذا البلد آمنا، كما اجدد الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذه المناسبة المليونية.

وكان قدم رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، التعازي بذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، في تغريدة له على موقع “X”.

ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم:

وتابع: "نعزي العالم الإسلامي والشعب العراقي بذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام).. نستلهم بهذه المناسبة أسمى القيم والمبادئ في الثبات على الحق والإصلاح والصبر وإحقاق العدل ورفض الظلم والجور".
 

وأوضح أنه يحيي جموع الزائرين والقائمين على تقديم الخدمات لهم من جموع المتطوعين، ونحيي القوات الأمنية والجهات كافة على جهودهم في إنجاح مراسيم الزيارة.

 

 

وواحدة من الاستعدادات قبل انطلاق الاحتفاء بالذكرى، وبتوجيهات من رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، تم إطلاق حملة (احنا بخدمتكم) لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده.

وتوجيهات وزير الداخلية:

اصدر وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، توجيهات لتأمين زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)، حيث تفقد القطعات المرابطة في مدينة الكاظمية المقدسة ومحيطها.

 ذكرى استشهاد الإمام الكاظم

ووجه الشمري، "باستمرار انسيابية حركة السير والتنسيق مع المواكب الخدمية لتوفير أفضل الخدمات للزائرين".