رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الاتصالات تدين قطع المليشيا المتمردة شبكتي سوداني وMTN

نشر
الأمصار

أصدر جهاز  تنظيم الاتصالات والبريد في السودان، بيان له امس حول توقف شبكات الاتصالات وفيما يلي تورد سونا.

نص البيان:- 

ان المليشيا مواصلة لنهجها الاجرامي في التخريب وإمعانا في زيادة معاناة المواطن السوداني قامت المليشيا المتمردة بإيقاف العمل في مركزي بيانات شركتي سوداني وMTN مطالبة بإعادة الاتصالات إلى بعض المدن التي احتلتها في ولايات دارفور والتي توقفت الاتصالات فيها نتيجة لاحراق العديد من الابراج وتخريب الفايبر وانقطاع التيار الكهربائي وانعدام الوقود .   

وذكر البيان الذي  تحصلت (سونا) على نسخه منه ان  المليشيا  المتمردة قامت بإجبار الفنيين بشركة زين لايقاف الخدمة عن ولاية نهر النيل وبورتسودان مهددة بايقافها بشكل كلي في خرق واضح و فاضح لاتفاق جدة الذي نص على خروجهم من الأعيان المدنية  والمراكز الخدمية. 

وذكر البيان  أن المقسمات الرئيسية لتلك الشركات موجودة بوسط الخرطوم وأن القوات المتمردة قد قامت  باحتلالها منذ صباح اليوم الاول للحرب.  

وابان الجهاز فى البيان اننا رغم علمنا بما يسببه هذا الاجراء من معاناة وضيق للمواطن وتوقف لبعض الخدمات المهمة والنشطة  الا اننا نقول للشعب السوداني إن المعاناة ستزول قريبا باذن  الله ونقول لهولاء المجرمين أن الصبر عن جرائمهم لن يطول وأن النصر قد بات قاب قوسين أو أدنى وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وسيعلم شعبنا الصابر أي نوع من البشر هولاء الذين يزعمون أنهم يقاتلون لأجله.

مباحثات مشتركة بين السودان والسعودية لتعزيز التعاون في مجال الدفاع

التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، بالرياض، وزير الدفاع في السودان الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين عبدالهادي.

وخلال اللقاء، جرى استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وبحث التعاون الدفاعي والعسكري، إضافةً إلى مناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

بلينكن يبدأ من السعودية جولته الخامسة في الشرق الأوسط

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين جولته الخامسة في الشرق الأوسط في إطار مساعي تحقيق الهدنة بين إسرائيل وحماس.
بلينكن يبدأ من السعودية جولته الخامسة في الشرق الأوسط
وتعد هذه هي الزيارة الخامسة لوزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة منذ الهجوم الذي شنته "حماس" في السابع من أكتوبر والذي أدى إلى اندلاع الحرب، من المتوقع أن يزور بلينكن السعودية وإسرائيل ومصر وقطر.

وقبل الزيارة شدد بلينكن على الحاجة إلى "معالجة الاحتياجات الإنسانية في غزة بشكل عاجل"، بعد أن دقت منظمات الإغاثة مرارا وتكرارا ناقوس الخطر بشأن التأثير المدمر للحرب المستمرة منذ خمسة أشهر تقريبا على القطاع المحاصر.