رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تعلق على ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن بـ"ليبيا"

نشر
ليبيا
ليبيا

أكدت المنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جورجيت غانيون، التزام الأمم المتحدة بالعمل مع السلطات الليبية بشأن معالجة مخاطر ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن.

وقالت المنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جورجيت غانيون، عبر صفحتها بموقع "إكس" إن "الأمم المتحدة في ليبيا ملتزمة بالعمل مع السلطات، وتقديم الدعم الفني لتقييم الوضع والعمل معًا لتحديد استراتيجيات الاستجابة العاجلة لمعالجة المخاطر المحتملة على الأشخاص والمجتمعات المتضررة جراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية".

كما قام فريق من منظمة الصحة العالمية بالتنسيق ووزارة الصحة في ليبيا بزيارة ميدانية إلى بلدية زليتن لتقييم المخاطر المحتملة على الصحة العامة والصحة البيئية الناجمة عن ارتفاع المياه الجوفية في الشوارع والمنازل في البلدية.

الحكومة الليبية تُغلق مياه النهر الصناعي مؤقتا عن مدينة زليتن

أعلنت الحكومة الليبية، عن إغلاق مؤقت لمياه النهر الصناعي عن زليتن في ظل ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المدينة.

وقالت الحكومة، في بيان بالساعات الأولى من اليوم الأحد، إن الإجراء هدفه إجراء الاختبارات، لمعرفة أسباب ظاهرة ارتفاع نسب المياه الجوفية.

وأشارت الحكومة إلى أن القرار اتخذ في ظل إعلان حالة الطوارئ بمدينة زليتن، وبعد مخاطبة وزير الموارد المائية في الحكومة، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ مشروع النهار الصناعي.

ولفتت الحكومة إلى أن جهاز النهر سيشرع في عملية إغلاق مؤقت لخطوط التغذية من منظومة النهر إلى زليتن، لإجراء عمليات الاختبار الأولية من أجل معرفة أسباب الظاهرة.

وطمأنت الحكومة بأن عملية الإغلاق ستكون بشكل جزئي على الخطوط الفرعية، وستستمر بضعة أيام فقط حتى انتهاء الخبراء والمختصين المكلفين من مدارسة الوضع في المناطق المتضررة بالمدينة، والوقوف على مسببات الظاهرة وحلها.

ليبيا.. مستشفى العيون طرابلس يجري 400 عملية جراحية خلال 5 أيام

أعلن مستشفى العيون طرابلس في ليبيا، إجراء أكثر من 400 عملية جراحية خلال خمسة أيام في تخصصات مختلفة.

وبينت منصة "حكومتنا" أن مستشفى العيون طرابلس في ليبيا، أعلن إجراء أكثر من 400 عملية جراحية خلال 5 أيام في تخصصات الشبكية، والحول، والماء الأبيض، إلى جانب تدريب الكوادر الوطنية في هذه المدن.

وأطلق مستشفى العيون طرابلس في ليبيا، حملة طبية مطلع العام الجاري في مدن سرت، أجدابيا، البيضاء، الخمس، وطرابلس.

ليبيا.. إعادة تأهيل بئر "أبو الطفل" بقدرة إنتاجية 4000 برميل نفط

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إعادة تأهيل بئر بحقل أبو الطفل بقدرة إنتاجية بلغت 4000 برميل نفط يوميا.

وبينت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن شركة مليتة للنفط والغاز تمكنت من إعادة تأهيل البئر (A75 ) بحقل أبو الطفل في ليبيا، وذلك تنفيذا لخطة المؤسسة لزيادة الإنتاج.