رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. بدء الأوكازيون الشتوي اليوم ولمدة شهر بتخفيضات تصل لـ50%

نشر
الأمصار

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، العمل بـ الأوكازيون الشتوي 2024، اعتبارا من اليوم الاثنين ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين، وعلى الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

وزارة التموين تقرر بدء الأوكازيون الشتوي

وينص نظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2024 ، على إن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض.

ومن المقرر يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث أن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوى 2024 ومن من المقرر ان تصل نسبه التخفيضات إلى 50% لبعض المنتجات، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة التموين وأخرى بمديريات التموين لمتابعة عمل الأوكازيون .

وفي إطار ذلك، وجه  الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات لتيسير مشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الشتوي 2024 في إطار الحرص على توفير المنتجات بأسعار مخفضة وأيضا العمل على تنشيط حركة المبيعات، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومديريات التموين بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون للتأكد من طرح منتجات جيدة و بالأسعار المعلن عنها.

ومن جانبها، تتابع غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء العمل بالأوكازيون الشتوي  2024، اعتبارا من اليوم الإثنين ويستمر لمدة شهر، حيث يتم تتابع لجان العمل العروض والتأكد من جدية التخفيضات والتصدي لأى مخالفات، وعلى الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

كما ستكثف وزارة التموين بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك الحملات الرقابية طوال فترة الأوكازيون الشتوى 2024 للتأكد من جودة المنتجات المطروحة وأيضا التأكد من جدية عروض التخفيضات والتصدى لأى مخالفات من شأنها الاضرار بحقوق المستهلك خاصة العروض الوهمية.