رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: جيشنا غير مستعد لحرب محتملة واسعة النطاق

نشر
الأمصار

أفاد تقرير صادر عن لجنة الدفاع التابعة للحكومة البريطانية،ـ بأن جيش المملكة المتحدة غير مستعد لحرب محتملة واسعة النطاق وطويلة الأمد، بسبب نقص الأفراد والتحديات في تجنيد القوات والاحتفاظ بها.

 

وجاء في التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني لمجلس العموم البريطاني: «لن تكون الحكومة قادرة على تحقيق المستوى المطلوب من حالة التأهب القصوى دون تسريع الإصلاحات لزيادة قاعدة صناعية مزدهرة والحفاظ عليها وتحسين «عرضها» للجيش، الجهد المفرط له تأثير سلبي على الاستعداد لعمليات قتالية عالية الشدة».

 

وتابع التقرير: «الاستعداد لحرب شاملة وطويلة الأمد لا يحظى بالاهتمام الذي يتطلبه، ومع ذلك، فإن الوتيرة العالية للعمليات العسكرية الحالية و(الضغوط المستمرة) على الجيش أدت بالفعل إلى انخفاض القدرة على الاحتفاظ بالأفراد».

 

 

بريطانيا: الميليشيات المدعومة من إيران تخلق بيئة خطيرة في المنطقة


أكد جرانت شابس، وزير الدفاع البريطاني، أن الميليشيات المدعومة من إيران تمارس أنشطة تخلق بيئة خطيرة في المنطقة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

بريطانيا تُخطط لإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين


تُخطط "لندن"، لإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر لمواجهة "الحوثيين" في المنطقة، حسبما أفاد نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، اليوم الأربعاء.

وأشار هيبي إلى أن حاملة الطائرات البريطانية قد تستبدل حاملة الطائرات الأمريكية "دوايت أيزنهاور" الأمريكية.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" عن نائب الوزير قوله إن "أيزنهاور" لا يمكن أن تبقى هناك دائما. وفي الوقت ذاته يجب الحفاظ على تواجد حاملة طائرات في المنطقة، وبالتالي يمكننا التعاون مع الأمريكيين لتغطية هذه الحاجة".

وأكد هيبي استعداد لندن للقيام بذلك في حال الضرورة.

يُذكر أن القوات البحرية الملكية البريطانية تمتلك حاملتي طائرات، هما "كوين إليزابيث" و"برينس أوف ويلز". وسبق لـ "كوين إليزابيث" أن شاركت في العمليات العسكرية بالمنطقة، حيث استخدمت هذه السفينة من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في محاربة "داعش" في سوريا والعراق في عام 2021.

أما حاملة الطائرات "برينس أوف ويلز"، فهي لم تشارك في مهام قتالية بعد.

 

وتتسع كل من السفينتين لنشر ما يصل إلى 35 طائرة من نوع "إف 35".

وفي الوقت الراهن نشرت بريطانيا مدمرة "دايموند" في البحر الأحمر، التي شاركت في التصدي لهجمات الحوثيين على السفن التجارية في المنطقة.

وأعلنت بريطانيا في 9 يناير الجاري أنها سترسل فرقاطة "ريتشموند" إلى البحر الأحمر لتحل محل "دايموند" قريبا.