رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: مارسيل كولر ضمن المرشحين لتولي تدريب منتخب الجزائر

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيفوارية، بأن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضمن المرشحين على طاولة الاتحاد الجزائري لتولي تدريب محاربي الصحراء خلال الفترة المقبلة.

وفقًا لصحيفة AFRIKFOOT الإيفوارية، فإن المدرب السويسري ضمن ترشيحات الاتحاد الجزائري لخلافة جمال بلماضي المدير الفني للفريق والذي تمت إقالته من منصبه بعد وداع محاربي الصحراء كأس الأمم الأفريقية من دور المجموعات.

وأكدت الصحيفة الإيفوارية، أنه قد تم ذكر اسم مارسيل كولر إضافة إلى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش قد تم طرحهما على الاتحاد الجزائري.

وكان كولر قد تمكن من قيادة الأهلي للتتويج بستة ألقاب هي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر بالإضافة إلى السوبر المصري 3 مرات، والحصول على برونزية كأس العالم للأندية.

في سياق آخر، استقبل الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، عقب عودته من رحلة علاجية في ألمانيا.

وتعرض الشناوي لإصابة بخلع في الكتف خلال مشاركته بمنافسات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، مما استدعى سفره إلى ألمانيا لإجراء جراحة عاجلة، قبل عودته للأراضي المصرية لاستكمال مرحلة التأهيل.

وكشفت الأشعة والفحوصات التي خضع لها محمد الشناوي حارس الأهلي والمنتخب الوطني خلال الساعات الماضية بكوت ديفوار عن حاجته لعملية جراحية في الكتف، وسيحتاج الحارس الدولي فترة علاج قد تصل لأربعة أشهر من أجل التعافي من هذه الإصابة التي تعرض لها في مباراة مصر والرأس الأخضر.

ومن المقرر تحديد مدة علاج الشناوي الرسمية بعد خضوعه لعملية جراحية قد تُجرى في أوربا بالتنسيق بين مسئولو الأهلي ومنتخب مصر على أن يتحمّل اتحاد الكرة تكاليف الجراحة لأن الحارس الدولي أُصيب خلال تواحده مع المنتخب في بطولة رسمية.

على صعيد متصل ، قال مصدر في النادي الأهلي أن عودة محمد الشناوي للقاهرة لتلقي العلاج بعد إصابته في مباراة مصر والرأس الأخضر بأمم أفريقيا، أمر متروك للجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا والدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب.

وأوضح المصدر أن إدارة الأهلي تركت لجهاز المنتخب حرية تحديد مصير محمد الشناوي ، مؤكداً على أن الأهلي يدعم قرار المنتخب وأن الجميع في النادي يُساند منتخبنا الوطني في مهمته الوطنية الحالية بأمم أفريقيا من أجل عودة الفراعنة بلقب أمم أفريقيا.

وتابع المصدر: حدث تنسيق تام وتواصل بين الأهلي والمنتخب لمناقشة إصابة الشناوي وتم التأكيد خلالها على أن المنتخب هو صاحب الحق في تحديد مصير الحارس الدولي سواء بعودته أم لا ، وأن الأهلي لا يتدخل في الأمور الخاصة بالمنتخب وشئونه الخاصة.