رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. مصرع 7 أشخاص إثر تصادم 4 سيارات وشاحنة جنوب شرقي البلاد

نشر
الأمصار

لقي ٧ أشخاص حتفهم جراء حادث تصادم أربع سيارات وشاحنة على طريق سريع بمدينة تشوانتشو بمحافظة فوجيان، جنوب شرقي الصين.

 

وقالت السلطات المحلية - حسبما ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سى جى تى إن) اليوم /الأحد/ - إنه تم فتح تحقيق للوقوف على الأسباب التى أدت إلى الحادث وتداعياته.

 

الجيش الأمريكي يستعد بقوة لردع الصين وكوريا الشمالية

 

نشرت "البحرية الأمريكية"، 3 من أصل 11 حاملة طائرات تمتلكها غرب المحيط الهادئ بهدف "ردع الصين وكوريا الشمالية"، حسبما أفادت صحيفة "Nikkei Asia"، الخميس.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الجيش الأمريكي ضاعف جهوده لاحتواء الصين وكوريا الشمالية من خلال نشر حاملات الطائرات على الرغم من مخاوفه المُتزايدة بشأن احتمال توسع الصراع في الشرق الأوسط".

وأكدت "نيكي آسيا"، أن الحاملات هي: "يو إس إس كارل فينسون" و"يو إس إس ثيودور روزفلت" و"يو إس إس رونالد ريغان".

وبحسب بيانات معهد البحرية الأمريكي، فإن هذه المرة الأولى التي توجد 3 حاملات طائرات أمريكية في المنطقة منذ عامين تقريبا.

 

ووفقًا لمسؤول في البحرية الأمريكية "تم رصد سفينة تجسس صينية على بُعد 5 إلى 10 أميال (8 إلى 16 كم) من حاملة الطائرات "كارل فينسون"، ويعتقد أن السفينة كانت تجمع معلومات استخباراتية عن القدرات والخطط الأمريكية".

وقال الأدميرال كريستوفر ألكسندر قائد حاملة "ثيودور روزفلت": "نحن هنا لتعزيز علاقاتنا مع حلفائنا وشركائنا، ولتأكيد قدرتنا على التعامل مع أي أزمة قد تحدث في غرب المحيط الهادئ".

وأوضحت الصحيفة أن نشر حاملات الطائرات في التوقيت الحالي يحمل رسالة مفادها أن "الجيش الأمريكي لا يصرف انتباهه عن منطقة المحيطين الهندي والهادئ في ظل الصراع في الشرق الأوسط".

 

الحوثي: طلب أمريكا مساعدة الصين في وقف عمليات البحر الأحمر يظهر فشلها

 

قال زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، الخميس، إن محاولة واشنطن طلب المساعدة من الصين للتوسط من أجل وقف استهداف الحوثيين للسفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر تظهر أن الولايات المتحدة وبريطانيا فشلتا في مهمتهما، بحسب وكالة "رويترز".

 

والشهر الماضي، ذكرت أربعة مصادر إيرانية ودبلوماسي أن مسئولين صينيين طلبوا من نظرائهم الإيرانيين المساعدة في وقف هجمات الحوثيون على سفن في البحر الأحمر، وقالوا إن ضررا قد يلحق بالعلاقات التجارية مع بكين في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب.

وأضافت المصادر الإيرانية المطلعة أن المباحثات بشأن هجمات الحوثيين والتجارة بين الصين وإيران تمت خلال عدة اجتماعات عقدت مؤخرا في بكين وطهران.

وأحجمت المصادر عن إعطاء أية تفاصيل أخرى حول موعد عقد الاجتماعات أو من شارك فيها.