رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يسقط في عقر داره أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

واصل تشيلسي ترنحه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة قاسية 2 / 4 أمام ضيفه وولفرهامبتون، اليوم الأحد، في المرحلة الـ23 للمسابقة، التي شهدت أيضا تعادل بورنموث 1 / 1 مع ضيفه نوتينجهام فورست.

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج) في العاصمة البريطانية لندن، بادر تشيلسي بالتسجيل عن طريق كول بالمير في الدقيقة 19، لكن سرعان ما أدرك وولفرهامبتون التعادل بهدف سلجه ماثيوس كونيا في الدقيقة 22.

وأضاف وولفرهامبتون الهدف الثاني، الذي جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل أكسيل ديساسي، لاعب تشيلسي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43.

وواصل كونيا تألقه في المباراة، عقب تسجيله الهدفين الثاني والثالث لمصلحة وولفرهامبتون في الدقيقتين 63 و82 من ركلة جزاء على الترتيب، ليحرز (هاتريك)، وينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.

وقلص تياجو سيلفا الفارق بإحرازه الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد وولفرهامبتون، الذي عاد لطريق الانتصارات عقب تعادله مع برايتون وخسارته من مانشستر يونايتد في المرحلتين الماضيتين، إلى 32 نقطة في المركز العاشر.

في المقابل، توقف رصيد تشيلسي، الذي خسر 1 / 4 أمام ليفربول في المرحلة الماضية، عند 31 نقطة في المركز الحادي عشر.

في سياق آخر، يخطط نادى تشيلسى الإنجليزى، لتعزيز خياراته الهجومية خلال الميركاتو الشتوى الجارى، عبر محاولة التعاقد مع مهاجم ينشط مع منافس آخر فى البريميرليج.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "مترو البريطانية"،  فإن الإدارة الفنية لنادى تشيلسي تدرس التحرك من أجل ضم المُهاجم الكولومبى الشاب جون دوران لاعب أستون فيلا لتعزيز قدرات الفريق الهجومية فى النصف الثانى من الموسم.

ويعانى البلوز على مستوى مركز المهاجم وترجمة الفرص المحققة إلى أهداف، فى ظل عدم نجاح السنغالى صامويل جاكسون الذى إنضم للفريق اللندنى منذ بداية الموسم الحالى.

وأشار التقرير إلى أن تشيلسي يُعانى من فقدان عناصره الهجومية هذه الأيام، فمن جانب يُشارك مُهاجمه السنغالى نيكولاس جاكسون مع مُنتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا، ومن جانب آخر يُعانى كريستوفر نكونكو من الإصابة.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن تشيلسى يُخطط لاستعارة دوران كخيار قصير الأمد لسد الفراغات فى المنظومة الهجومية للمُدرب بوتشيتينو.

ويبلغ دوران من العُمر 20 سنة، ويجيد اللعب فى مركز قلب الهجوم، وكان قد انضم للفريق قادمًا من شيكاجو فاير الأمريكى في يناير 2023.

ولعب دوران حتى الآن 35 مُباراة مع الفيلانز في كافة المُسابقات، سجل فيهم 4 أهداف، وصنع هدفًا، ويملك النجم الشاب 8 مُباريات مع مُنتخب كولومبيا الأول، سجل فيهم هدف وحيد.