رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. انطلاق عملية الاقتراع بـ169 مركز بولاية القصرين‎

نشر
الأمصار

فتحت صباح اليوم أبواب مراكز الاقتراع في تونس البالغ عددها بولاية القصرين 169 مركز اقتراع موزعين على 233 مكتب اقتراع.

وانطلقت عملية التصويت للدور للثاني لانتخابات المجالس المحلية في تونس وسط تامين عسكري وأمني لمراكز الاقتراع، وتم تسخير 1043 عضو بين أعضاء مكاتب ورؤساء مكاتب وتم انتداب 90 عون لعملية تجميع النتائج بقاعة الفرز والتجميع بالقاعة المغطاة بالقصرين المدينة وتم تجهيزها وإعدادها لمرحلة تجميع النتائج.

ويبلغ عدد المترشحين في الدور الثاني لانتخابات المجالس المحلية في تونس 108 مترشحا بـ54 عمادة، كما يبلغ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي بالقصرين 216 ألف و 995 مسجلا، هذا و تتواصل عملية الاقتراع إلى حدود السادسة مساءا.

وللتذكير تم أمس نقل المواد الانتخابية من طرف الوحدات الأمنية والعسكرية في تونس من المخزن الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات نحو كافة مراكز الاقتراع بالجهة والبالغ عددها 167 مركز اقتراع.

الرئيس التونسى يؤكد عمق علاقات الشراكة المتميزة مع الجزائر

أكد رئيس تونس قيس سعيد، الجمعة، عمق الأخوة الصادقة وعلاقات الشراكة المتميزة مع دولة الجزائر فى كل المجالات، مشيرا الى حرص بلاده على الارتقاء بهذه العلاقات الى أعلى المستويات.

وجاءت تصريحات الرئيس التونسى خلال استقباله بقصر قرطاج وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائرى أحمد عطاف، الذى يزور تونس حاملا رسالة خطية من الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون لنظيره التونسي، وذلك وفقا لبيان الرئاسة التونسية.
وأشار سعيد إلى ضرورة تعزيز التكامل بين البلدين عبر استشراف آليات وطرق عمل متجددة تلبى تطلعات الشعبين الشقيقين، ومن بينها تنمية المناطق الحدودية وتعزيز التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى والاستثمارات فى البلدين.
وأكد الرئيس التونسى اعتزاز بلاده بتاريخها المشترك مع الجزائر وإيمانها الراسخ بوحدة المصير، مجددا التأكيد على تمسك بلاده بسنة التشاور والتنسيق بين القيادتين فى البلدين وتوحيد الرؤى والمواقف بخصوص جميع المسائل الإقليمية والدولية لاسيما فى ظل الظروف الراهنة التى تشهدها المنطقة والعالم.
وتطرق الرئيس التونسى -خلال المباحثات- إلى القضية الفلسطينية، حيث أكد موقف بلاده الثابت من الحق الفلسطينى ومساندتها الدائمة لشعبها الأبى فى كفاحه من أجل إقامة دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

قيس سعيد يستلم رسالة من الرئيس تبون

سلم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج  أحمد عطاف، اليوم الجمعة، للرئيس التونسي قيس سعيد، رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ووفق بيان الخارجية، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يستقبل من قبل رئيس جمهورية تونس السيد قيس سعيد حيث سلمه رسالة خطية من أخيه الرئيس السيد عبد المجيد تبون

وخلال اللقاء، أكد عطاف، أن الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع الرئيس قيس سعيد للارتقاء فعليا بالعلاقات الثنائية.