رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع السعودي يؤكد أهمية الشراكات الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف

نشر
وزير الدفاع السعودي
وزير الدفاع السعودي

حضر وزير الدفاع السعودي، الاجتماع الثاني لوزراء الدفاع للدول الأعضاء في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وفقا القناة "الإخبارية" السعودية. 

وزير الدفاع السعودي في اجتماع التحالف الإسلامي:

وأكد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم السبت، على أهمية الشراكات الدولية لمكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف لما يشكلانه من خطر على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وقال وزير الدفاع السعودى، إن تطلعات التحالف الإسلامي كبيرة وتتطلب تضافر الجهود والتكامل والشراكة مع مختلف دول العالم والهيئات والمنظمات الدولية، لتحقيق آمال الدول والشعوب لمحاربة الإرهاب فكريا وإعلاميا وعسكريا وتجفيف مصادر تمويله تحت مظلة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، فى قصر الإليزيه، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

لقاء ثنائي بين فرنسا والسعودية

وخلال لقاء اليوم، نقل وزير الدفاع السعودي، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، فيما حمل الرئيس ماكرون تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي، وفقا لما ذكرته قناة "الإخبارية" السعودية.

ومن جانبه، قام وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، بزيارة الفرقاطة الفرنسية "شوفالييه بول" في البحر الأبيض المتوسط جنوب فرنسا، وكان في استقباله وزير القوات المسلحة الفرنسية.

 

وخلال اللقاء، شهد وزير الدفاع السعودي تمرين الدفاع الجوى بمشاركة عدد من طائرات "الرافال"، واطلع من مركز عمليات الفرقاطة على كيفية إدارة المناورات البحرية والتواصل مع الوحدات الجوية.

ووصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى فرنسا في زيارة رسمية بناء على توجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يلتقي خلالها عدد من المسؤولين الفرنسيين لبحث مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

لا تقتصر العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية و الجمهورية الفرنسية، على الجانب السياسي فحسب، بل تمتد لتشمل التعاون العلمي و الاقتصادي، و الصحي، و الثقافي، حيث تعد الشراكة السعودية الفرنسية تاريخية.