رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُصيب 11 نازحًا بمقر جمعية الهلال الأحمر بخان يونس

نشر
الأمصار

أصيب 11 نازحًا، اليوم السبت، جراء إلقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الدخانية نحوهم في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الجمعية في بيان لها، إن "قوات الاحتلال استهدفت بالقصف المدفعي الطابق الرابع من مبنى الجمعية في خان يونس، دون تسجيل إصابات".

وأوضحت أن "القصف تسبب بأضرار مادية جسيمة في المبنى، بما في ذلك تدمير نوافذ وأبواب، وإلحاق أضرار بالطابق الرابع".

وأدانت الجمعية "بشدة هذا العدوان الغاشم على مقرها، الذي يُعدّ انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني".

وطالبت "المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، خاصةً النازحين الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية".

وكانت استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا يأوي عشرات النازحين في رفح جنوب قطاع غزة، ما أودى بحياة العديد من بينهم، بجانب إصابة آخرين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قصفت منزلًا يأوي عشرات النازحين في رفح يعود لعائلة حجازي، وأظهر مقطع فيديو لطواقم الدفاع المدني تحاول جاهدة لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنزل.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: عندما نحقق الأمان في الشمال سنتحلى بالهدوء


أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، عن تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة، مشددًا على أنه عندما سيتم تحقق الأمان في الشمال سواء عسكريا أو عبر تسوية سيكونوا قادرين على التحلي بالهدوء، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، أن إسرائيل ستواصل الحرب حتى تحقيق الأهداف، مضيفا أن تل أبيب تفضل الدبلوماسية بشأن الحدود الشمالية "لكننا مستعدون عسكريا".


ويوم الثلاثاء الماضي  أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن حركة حماس "لن تحكم غزة" بعد الحرب، وأن إسرائيل ستحكم القطاع عسكريا وليس مدنيا.

 

غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة واقتحام مستشفى الأمل للمرة الثالثة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على دير البلح وسط القطاع، كما اقتحمت قواته ساحة مستشفى الأمل غرب خان يونس في المنطقة الجنوبية للمرة الثالثة، وفقا لما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها أجهزوا على 15 جنديا إسرائيليًا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وأوضحت كتائب القسام، أنهم دمروا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.