رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره العماني التطورات الأخيرة في بغداد والمنطقة

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي ونظيره العماني

بحث وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، اليوم السبت، التطورات الأخيرة في العراق والمنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان، أن "نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية فؤاد حسين، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي".

وأضافت أنه "جرى خلال الاتصال بحث التطورات الأخيرة التي يشهدها العراق والمنطقة والتأكيد على مساندة العراق في مواقفه واحترام سيادته واستمرار التنسيق في أعلى المستويات".

وأكد الوزيران، بحسب البيان، على أن "الحوار هو السبيل لحل الخلافات والمشاكل ولا بديل عنه".

العراق والسعودية يؤكدان أن التنسيق ضروري لإبعاد خطر الحرب

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ضرورة التنسيق مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، لإبعاد خطر الحرب عن المحيط الإقليمي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه حسين مع آل سعود، بحثا خلاله الهجوم الأخير على موقع عسكري أمريكي في الأردن وتداعياته.

وشدد حسين على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين بغداد والرياض، من أجل حماية أمن البلدين والمنطقة.

وأعرب الجانبان عن قلقهما البالغ إزاء التطورات الأخيرة في المنطقة، وشددا على أهمية العمل المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الأردني أيمن الصفدي، أهمية إبعاد المنطقة عن التهديدات العسكرية.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاتصال بحث القصف الأخير الذي طال الأراضي الأردنية وموقعا عسكريا أمريكيا"، وأعرب وزير الخارجية عن "استنكار العراق لما حدث".

وتابع البيان، "كما جرى التأكيد على عمق العلاقة العراقية الأردنية وضرورة إبعاد البلدين والمنطقة عن التهديدات العسكرية من أي طرفٍ كان".

العراق.. وزير الخارجية يؤكد تقديم الدعم لفريق (يونيتاد) لحين إكمال مهامه

وفي وقت سابق، استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، رئيس وأعضاء فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل تنظيم داعش (unitad) كريستيان ريتشر، في مبنى الوزارة ببغداد.

وأكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، استمرار الوزارة بتقديم الدعم لعمل فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل تنظيم داعش (يونيتاد) لحين إكمال مهامه في العراق، فيما لفت إلى أهمية الدور التوثيقي التاريخي الذي يلعبه الفريق من أجل انصاف الضحايا والتعريف بالانتهاكات التي ارتكبت بحقهم.

وأشار حسين، إلى أهمية الدور التوثيقي التاريخي الذي يلعبه الفريق، وما يمكن أن يقدمه من أجل انصاف الضحايا والتعريف بالانتهاكات التي ارتكبت بحقهم، موكداً أن استمرار دعم الوزارة لعمل الفريق لحين إكمال مهامه في العراق.