رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي ونظيره الأردني يؤكدان ضرورة إبعاد المنطقة عن التهديدات العسكرية

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، أهمية إبعاد المنطقة عن التهديدات العسكرية.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاتصال بحث القصف الأخير الذي طال الأراضي الأردنية وموقعا عسكريا أمريكيا"، وأعرب وزير الخارجية عن "استنكار العراق لما حدث".

وتابع البيان، "كما جرى التأكيد على عمق العلاقة العراقية الأردنية وضرورة إبعاد البلدين والمنطقة عن التهديدات العسكرية من أي طرفٍ كان".

العراق.. وزير الخارجية يؤكد تقديم الدعم لفريق (يونيتاد) لحين إكمال مهامه

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم  الثلاثاء، رئيس وأعضاء فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل تنظيم داعش (unitad) كريستيان ريتشر، في مبنى الوزارة ببغداد.

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين:

وأكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، استمرار الوزارة بتقديم الدعم لعمل فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل تنظيم داعش (يونيتاد) لحين إكمال مهامه في العراق، فيما لفت إلى أهمية الدور التوثيقي التاريخي الذي يلعبه الفريق من أجل انصاف الضحايا والتعريف بالانتهاكات التي ارتكبت بحقهم.

وأشار حسين، إلى أهمية الدور التوثيقي التاريخي الذي يلعبه الفريق، وما يمكن أن يقدمه من أجل انصاف الضحايا والتعريف بالانتهاكات التي ارتكبت بحقهم، موكداً أن استمرار دعم الوزارة لعمل الفريق لحين إكمال مهامه في العراق.

من جانبه، شدد ريتشر على أهمية عمل الفريق ودوره في تعزيز المساءلة تجاه الجرائم والفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في العراق، فضلاً عن عكس صور واقعية لحجم الانتهاكات التي ارتكبها التنظيم بحق أبناء المناطق التي فرض سيطرته عليها"، معرباً عن "شكره لقيادة الوزارة على الدعم الذي تقدمه لعمل الفريق في العراق.

وبحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع سفير الجمهورية الإيطالية لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي، العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أنه "استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد الموافق 2024/1/28، في مكتبه بمبنى الوزارة سفير الجمهورية الإيطالية لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي".

وأضافت، أنه "تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، واستعراض سبل تعزيز وتنمية تلك العلاقات وتطويرها بالشكل الذي يُلبي التطلعات المشتركة وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي".