رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الجزائر يصل طرابلس لبحث عدة موضوعات مع الجانب الليبي

نشر
 وزير خارجية الجزائر
وزير خارجية الجزائر

وصل وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف والوفد المرافق له، صباح اليوم السبت إلى مطار معيتقية الدولي في زيارة عمل رسمية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أنه كان في استقبال وزير الخارجية الجزائري الطاهر الباعور المكلف بتسيير مهام وزارة الخارجية والتعاون الدولي والطاهر حسين مدير إدارة المراسم إلى جانب مدير إدارة الشؤون العربية أسامة بغني.

وأعرب وزير الخارجية الجزائري عن سعادته بوجوده في ليبيا مؤكدا عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين.

مباحثات بين تركيا وليبيا لتعزيز التعاون في مجال الإعلام

بحث مدير عام صندوق دعم الإعلاميين في طرابلس علي عاشور، مع منسق عام الوكالة التركية للتعاون والتنسيق الدولي التابعة لوزارة الثقافة والسياحة التركية علي بجانكيل، والوفد المرافق له، آفاق التعاون في مجالات عمل الصندوق خاصة فيما يتعلق بتدريب وتطوير الصحفيين.

وأبدى بجانكيل، رغبة الوكالة التركية واستعداداها في بناء علاقات تعاون مستدامة وشراكات فاعلة مع الصندوق، تُبنى على أساس متين وتُلبي احتياجات الفعلية للإعلاميين الليبيين.
وأكد بجانكيل، استعداد الوكالة لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون، لتحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز القدرات الإعلامية في مختلف التخصصات الإعلامية، وذلك في إطار عمل الوكالة المرتبط بمجالات تطوير المشروعات، وتنمية القدرات والكفاءات، وتبادل الخبرات، ودعماً لعلاقات التعاون بين ليبيا وتركيا.

ليبيا.. وزير الصحة يبحث سير عمل لجنة الأورام

بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل مع رئيس لجنة إعانة الأورام ورئيس غرفة الطوارئ بالوزارة وقسم الأورام بمركز بنغازي الطبي المشاكل والعراقيل التي تواجه حصر مرضى الأورام في ليبيا.

المنظومة الخاصة بحصر مرضى الأورام وطرق التسجيل بها 

وقالت الوزارة في بيان لها ان الاجتماع الذي عقد بمقرها في بنغازي،بحث عمل المنظومة الخاصة بحصر مرضى الأورام وطرق التسجيل بها من استلام وفرز الملفات ثم إدخال الملفات المستوفية إلى منظومة إعانة مرضى الأورام الخاصة بوزارة الصحة حسب الشروط التي ينص عليها قرار وزير الصحة بالحكومة الليبية.
هذا وقد تم الاتفاق على تنسيق يوم علمي يضم طرقا وآليات حصر مرضى الأورام وكيفية وضع البروتوكولات العلاجية ووضع منظومات الأورام