رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا

نشر
الأمصار

يخوض منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور مستضيف بطولة كأس آسيا 2023، مواجهة من العيار الثقيل عندما يواجه نظيره منتخب أوزبكستان في الدور ربع النهائي للبطولة.

مباراة اليوم التي ستقام في الخامسة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، ستكون صعبة علي أصحاب الأرض في ظل التفوق التاريخي لأوزبكستان علي قطر، حيث فاز منتخب أوزبكستان في 9 من آخر 11 مواجهة ضد المنتخب القطري وستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين بالأدوار الإقصائية من البطولة

في المقابل، فان منتخب أوزبكستان يأمل في اقصاء حامل اللقب وصاحب الأرض مواصلا تقديم نتائجه القوية والمميزة في البطولة الحالية، بخلاف خوضه مباراة ربع النهائي للمرة الخامسة في تاريخه بكأس آسيا منذ 2004.

يدخل منتخب قطر المباراة بعد تصدره مجموعته بثلاثة انتصارات علي كل من لبنان بثلاثية نظيفة ، وطاجاكستان بهدف نظيف ، والصين بنفس النتيجة، فيما تغلب في دور الـ 16 علي فلسطين 2/1، فيما يدخل منتخب اوزباكستان المباراة بعدما حقق الفوز في مباراة واحدة بدور المجموعات امام الهند 3/0 وتعادلين امام سوريا 0/0 وأستراليا 1/1، فيما حقق الفوز علي تايلاند بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16.

كوريا الجنوبية تقلب الطاولة على أستراليا وتحسم التأهل لنصف نهائي كأس آسيا

خطف منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس آسيا 2023، على حساب نظيره منتخب أستراليا، بنتيجة 2-1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية مساء اليوم الجمعة، على استاد الجنوب، في إطار منافسات ربع نهائي البطولة المقامة حاليا في قطر.

سجل كريج جودوين هدف التقدم لصالح أستراليا ضد كوريا الجنوبية فى الدقيقة 42 من اللقاء.

ونجح هوانج هي تشان في تسجيل التعادل القاتل للمنتخب الكوري من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف سون هيونج مين الهدف الثانى فى الدقيقة 104.

وأحرز هوانج هي-تشان هدفا لصالح منتخب كوريا الجنوبية ضد أستراليا لكن ألغاه الحكم بداعى التسلل فى الدقيقة 32 من اللقاء.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الكورى في نصف نهائي كأس آسيا الحالية مع نظيره منتخب الأردن الذى تأهل لأول مرة فى التاريخ، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ستاد أحمد بن على ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.