رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يلتقي فروسينوني في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يدخل فريق ميلان مواجهة هامة اليوم عندما يحل ضيفا علي فريق فروسينوني ضمن مباريات الجولة الـ 23 للدوري الإيطالي، حيث يأمل فريق ميلان في الفوز لتضييق الخناق علي الانتر المتصدر ويوفنتوس الوصيف في صراع الحصول علي لقب الدوري.

ميلان الذي تعادل في المباراة الأخيرة له امام بولونيا، يحتل المركز الثالث في جدول الدوري الإيطالي برصيد 46 نقطة خلف الانتر المتصدر برصيد 54 نقطة واليوفي صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة، فيما يحتل فروسينوني المركز الـ 13 برصيد 23 نقطة ، بعدما تعادل في اخر مباراة امام فيرونا في الجولة الماضية.

وتعادل فريق ميلان الإيطالى مع نظيره بولونيا، بنتيجة 2-2، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2023-2024.

أحرز جوشوا زيركزي هدف التقدم لصالح بولونيا ضد ميلان في الدقيقة 29 من اللقاء، ثم تعادل سجل روبن لوفتوس-تشيك التعادل في الدقيقة 45.

وفى الدقيقة 83، سجل روبن لوفتوس تشيك الهدف الثانى لفريق ميلان، وبعدها تعادل بولونيا عن طريق ريكاردو أورسوليني من ضربة جزاء.

وأهدر أوليفيه جيرو ركلة جزاء للروسونيرى في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، كما أضاع ثيو هيرنانديز ضربة أخرى فى الدقيقة 82.

ميلان يدعم ماينان ضد عنصرية جماهير أودينيزي الإيطالي

حرص نادي ميلان الإيطالي على دعم مايك ماينان حارس الفريق بعد واقعة العنصرية التي تعرض لها من جماهير أودينيزي، فى المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الإيطالي.

ونشر ميلان بياناً، عبر موقعه وحسابه الرسمي، جاء فيه، "بعد الأحداث غير المقبولة التي شهدتها مباراة الأمس أمام أودينيزي، قرر إي سي ميلان عدم نشر أى محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم 21 يناير 2024، دعمًا لمايك ماينان ومكافحةً للعنصرية".

من جهته دعا مايك ماينان حارس ميلان لتطبيق عقوبات صارمة من أجل مكافحة العنصرية في الرياضة وذلك بعد مغادرته أرض الملعب لفترة قصيرة في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام أودينيزي بالبطولة المحلية احتجاجا على هتافات عنصرية ضده أمس السبت.

ونبه ماينان حكم المباراة قبل مغادرة الملعب بسبب الهتافات العنصرية المتكررة من الجماهير المحلية، وتبعه زملاؤه إلى النفق المؤدي إلى غرف الملابس، ثم عاد إلى المرمى بعد دقائق معدودة.

وقال ماينان لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا، "قلت إنه لا يمكننا ممارسة رياضة كرة القدم بهذه الطريقة، هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، يجب تطبيق عقوبات صارمة جدا لأن الكلام لم يعد يفيد".

وأضاف ماينان، "ينبغي علينا القول إن ما يفعلونه خطأ، لا يتعلق الأمر بالجمهور بأكمله، معظم المشجعين يريدون تشجيع فريقهم وإطلاق صيحات الاستهجان ضدك، هذا طبيعي، لكن ما حدث غير مقبول".