رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر..هزة أرضية بشدة 3.4 درجات على سلم ريشتر بولاية تيزي وزو

نشر
الأمصار

سجلت هزة أرضية بشدة 3.4 درجات على سلم ريشتر بولاية تيزي  وزو في الجزائر، صبيحة اليوم السبت، الساعة 03.12 دقيقة، حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في بيان له.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مركز الهزة قد حدد ب 3 كم جنوب بني يني بولاية تيزي وزو.

وفي وقت سابق، أكد وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، أن المعبر الحدودي بين الجزائر وموريتانيا، سيقدم قيمة إضافية حقيقية للاقتصاد الوطني.


وأضاف وزير التجارة، الطيب زيتوني إلى منطقة التجارة الحرة، التي ستستضيفها ولاية تندوف، والتي ستعطي هي الأخرى دفعة للمبادلات التجارية الجزائرية الافريقية.

وجاء تصريحات زيتوني، عقب الزيارة التي قادته إلى ولاية تندوف، حيث قام رفقة والي ولاية تندوف، مصطفى دحو، بزيارة ميدانية لمعاينة موقع إنجاز المنطقة الحرة والوقوف على الإجراءات اللوجيستية، كما حضر أيضا أعضاء اللجنة الأمنية، نواب البرلمان عن الولاية، المدراء المعنيون بالمشروع ومكتب الدراسات المكلف بإنجاز الدراسة الخاصة بالمنطقة الحرة.

وخلال المحطة الثانية للزيارة، وقف الوزير على مشروع المعبر الحدودي مصطفى بن بولعيد ،

زيارة أجنحة المعبر 

واستمع الوزير إلى عرض حول المشروع ، قدمه مدير التجهيزات العمومية. كما قام الوزير ، بزيارة أجنحة المعبر ، وكل المرافق الخاصة به.

وفي هذا الإطار ، أكد الوزير ، أن هذا المشروع سيضفي قيمة إضافية وانطلاقة حقيقية في المبادلات التجارية بين الجزائر وموريتانيا، التي عرفت ارتفاعا في ظرف وجيز،

يضاف إليه منطقة التجارة الحرة، التي أعلن عنها رئيس الجمهورية والتي ستعطي دفعة اخرى للتبادل التجاري مع كل الدول .

كما أكد الوزير أن المشاريع الضخمة التي حظيت بها ولاية تندوف، من شأنها أن تحدث ديناميكية كبيرة لم يشهد لها مثيل في هذه المنطقة.

وفي ختام الزيارة ، أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني رفقة والي الولاية مصطفى دحو على اجتماع تنسيقي خاص لمشروع انشاء المنطقة الحرة بتندوف.

حيث ضم المدراء الولائيين الفاعلين في هذا المشروع ، حيث تم اسداء تعليمات بالشروع في التحضير البطاقات التقنية وكل الإجراءات المتعلقة بالمشروع .