رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وزير الصحة يبحث سير عمل لجنة الأورام

نشر
وزير الصحة الليبي
وزير الصحة الليبي

بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل مع رئيس لجنة إعانة الأورام ورئيس غرفة الطوارئ بالوزارة وقسم الأورام بمركز بنغازي الطبي المشاكل والعراقيل التي تواجه حصر مرضى الأورام في ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان لها ان الاجتماع الذي عقد بمقرها في بنغازي،بحث عمل المنظومة الخاصة بحصر مرضى الأورام وطرق التسجيل بها من استلام وفرز الملفات ثم إدخال الملفات المستوفية إلى منظومة إعانة مرضى الأورام الخاصة بوزارة الصحة حسب الشروط التي ينص عليها قرار وزير الصحة بالحكومة الليبية.
هذا وقد تم الاتفاق على تنسيق يوم علمي يضم طرقا وآليات حصر مرضى الأورام وكيفية وضع البروتوكولات العلاجية ووضع منظومات الأورام

ليبيا: ترحيل 54 مهاجراً من بنغازي إلى طرابلس تمهيداً لمغادرتهم البلاد

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا فرع بنغازي الكبرى، اليوم الجمعة عن ترحيل 54 مهاجراً من مركز إيواء وترحيل قنفودة إلى رئاسة الجهاز في طرابلس تمهيداً لمغادرتهم إلى بلادهم.

وأوضح الفرع، في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ المهاجرين يحملون جنسيات نيجيريا والنيجر وإرتريا والجزائر واليمن وتونس وغانا ومالي وإثيوبيا وسورية والصومال وكينيا وساحل العاج والمغرب.

وأشار البيان إلى أن من بين المهاجرين المرحلين مصابين بأمراض معدية مثل فيروس الكبد الوبائي، وجرى ضبطهم خلال حملات يومية للفرع.

ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية للحدّ من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وضمان سلامة المهاجرين.

وكانت أعلنت الإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية، إحباط عملية هجرة غير شرعية لنحو 94 مهاجرا، على شواطئ القره بوللي في ليبيا.

جاء ذلك بعد ورود معلومات إلى مكتب التحقيق والتحري بإدارة المهام الخاصة بالإدارة العامة للعمليات الأمنية مفادها وجود عملية هجرة غير شرعية على شواطئ القره بوللي، وفق بيان صادر عن الإدارة.

وتمكنت دوريات إدارة المهام الخاصة بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، أمس الخميس، من إحباط هذه العملية التي بلغ عدد المهاجرين فيها 94 شخصا من عدة دول أفريقية، بينهم 45 نساء و9 أطفال. وجرى اتخاد كل الإجراءات القانونية وإحالة القضية إلى النيابة العامة، فيما جرى نقل المقبوض عليهم إلى جهاز الهجرة لاتخاد ما يلزم من إجراءات.

وتتحمل ليبيا العبء الكبير في استقبال المئات من اللاجئين أسبوعيا متسللين من الحدود الجنوبية وصولا إلى تدفقهم على سواحلها أملا في بلوغ الضفة الأخرى من المتوسط، وفق عدة منظمات.

ومنذ بداية 2022 وحتى نهاية أغسطس جرى اعتراض ما يقرب من 13 ألف مهاجر وإعادتهم إلى الاحتجاز في ليبيا أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.