رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مدن يمنية في محافظة حجة

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام يمنية، اليوم الجمعة، عن "عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بـ4 غارات منطقة الجر بمديرية عبس".

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مدن يمنية في محافظة حجة

وكانت قد شنت طائرات وبوارج وغواصات أمريكية وبريطانيا، في يناير الماضي، غارات على اليمن شملت عدة محافظات، وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن واشنطن بالتنسيق مع حلفائها وبمشاركة القوات البريطانية استهدفت الحوثيين بعدة ضربات.

وقد تم استهداف منصات حوثية لإطلاق الصواريخ والمسيرات، حينها قالت وسائل إعلان أمريكية، إن الضربات ضد الحوثيين تتم بطائرات وسفن وغواصات.

ومن جانبه، علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على الضربات بقوله : “إن الضربات التي استهدفت أهدافا حوثية في اليمن جاءت ردا على تهديد أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتمثل رسالة واضحة أننا لن نتسامح مع تهديد جنودنا أو الملاحة البحرية”.

وقد أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية.

وأعلن الحوثيون، الخميس، استهداف سفينة بريطانية - لم يسموها- في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، أكدت القيادة المركزية الأمريكية، عدم وقوع أضرار فيها.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب العالمية إن قواته «استهدفت سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى اسرائيل بصواريخ بحرية مناسبة»، دون تسمية السفينة.

وزعم الحوثيون أن الهجوم ضد السفينة البريطانية يأتي «ضمن عملياتهم لنصرة غزة، وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني» على مواقع تقع تحت سيطرتها شمال اليمن. إلا أن القيادة المركزية الأمريكية أكدت في بيان اطلعت «العين الإخبارية» على نسخة منه عدم وقوع أضرار في السفينة التي زعم الحوثيون استهدافها.

وفي بيانها، قالت القيادة المركزية الأمريكية: «في حوالي الساعة 12:45 مساء بتوقيت صنعاء، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه إم في كوي في البحر الأحمر»، مشيرة إلى أن «الصاروخين سقطا في الماء دون أن يصطدما بالسفينة».

وفيما أكدت القيادة المركزية، عدم وقوع أية إصابات، أشارت إلى أنه لم يتم الابلاغ عن وقوع أضرار في السفينة «إم في كوي» أو سفن التحالف في المنطقة.