رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف أمريكي بريطاني جديد يستهدف مدينة الحديدة جنوب اليمن

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، اليوم الخميس، بأن قصفًا نفذته قوات أمريكية وبريطانية استهدف منطقة الجبانة بمدينة الحديدة اليمنية.

 

 

يأتي هذا بعدما أصاب صاروخ أطلقه الحوثيون سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن، وفق ما أفادت شركة أمبري للأمن البحري.

 

وقالت أمبري "ورد أن سفينة تجارية استُهدِفت بصاروخ أثناء إبحارها.. جنوب غرب عدن اليمنية"، مضيفة أن "السفينة أبلغت عن انفجار" على متنها.

 

الحوثيون يستهدفون سفينة تجارية أمريكية كانت مُتجهة إلى إسرائيل


أعلنت "القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين"، أنها استهدفت سفينة تجارية أمريكية كانت مُتجهة إلى موانئ إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية في بيان، أن القوات البحرية نفذت العملية العسكرية النوعية التي استهدفت السفينة التجارية الأمريكية "كول" وذلك بعدة صواريخ بحرية مناسبة "أصابتها بشكل مباشر".

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية اليمنية للمدمرةِ الأمريكية "يو إس إس غريفلي" بعدة صواريخَ بحرية في البحر الأحمر، مؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة ودقيقة.

وأفادت القوات المسلحة بأنها "مستمرة في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وذلك بمنع الملاحة الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرينِ الأحمر والعربي حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة".

وجدد البيان التأكيد على "أن كافة السفن الأمريكيةِ والبريطانية في البحرينِ الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحةِ اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في أجزاء مختلفة من اليمن لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.

بريطانيا تُخطط لإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين

تُخطط "لندن"، لإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر لمواجهة "الحوثيين" في المنطقة، حسبما أفاد نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، الأربعاء.

وأشار هيبي إلى أن حاملة الطائرات البريطانية قد تستبدل حاملة الطائرات الأمريكية "دوايت أيزنهاور" الأمريكية.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" عن نائب الوزير قوله إن "أيزنهاور" لا يمكن أن تبقى هناك دائما. وفي الوقت ذاته يجب الحفاظ على تواجد حاملة طائرات في المنطقة، وبالتالي يمكننا التعاون مع الأمريكيين لتغطية هذه الحاجة".

الحوثيون يتوعدون مُجددًا بمُواصلة استهداف السفن الأمريكية

توعد "الحوثيون"، مُجددًا بمُواصلة استهداف السفن الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي إلى حين السماح بدخول الغذاء والدواء إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الأحد.