رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الأردن يؤكد ضرورة وقف القصف على غزة فورًا

نشر
الأمصار

 التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم، منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، في اجتماع بحث جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة والتبعات الكارثية لاستمرار الحرب على القطاع.

وأكد الصفدي، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، ضرورة وقف العدوان على غزة بشكل فوري وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكافٍ ومستدام.

وشدد على أن أي مقاربة مستقبلية للتعامل مع غزة يجب أن تنطلق من أن غزة جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، وفي سياق خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة.

روسيا والأردن يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

وعلى صعيد اخر، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال لقائه بنظيره الأردني أيمن الصفدي، يوم الثلاثاء خلال اجتماعهما في نيويورك، على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية فإن لافروف والصفدي أكدا على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة ونقل الوضع إلى قناة سياسية ودبلوماسية بناء على قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم"

وفي وقت سابق، حث رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الولايات المتحدة والقوى الكبرى الأخرى على استخدام نفوذها للتأثير على الكيان الصهيوني لإنهاء "المذبحة" المستمرة في غزة.

وقال رئيس الوزراء الأردني خلال حدث بكلية لندن للاقتصاد: إن "القيادة مطلوبة من أصدقائنا الأمريكيين وشركائنا الأمريكيين، ومن عواصم العالم المختلفة التي يمكنها التأثير على عملية صنع القرار في الكيان الصهيوني بشكل حقيقي لإنهاء هذه المذبحة".

وأكد الخصاونة على الحاجة إلى دبلوماسية دولية ذات وزن ونفوذ كبيرين لضمان وقف إطلاق النار، وانتقد الأردن بشدة القصف الصهيوني لغزة، وقال إن القصف "يستوفي كل مواصفات جرائم الحرب ضد الإنسانية".

وقد بلغت حصيلة القصف الصهيوني المستمر لقطاع غزة من 7 تشرين الأول الماضي، أكثر من 24500 شهيد وأكثر من 61500 مصاب حتى الآن، معظمهم من النساء والأطفال.