رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الإفراج عن نجل رجل أعمال شهير بموجب عفو طبي

نشر
الأمصار

أعلن "محمود فيصل"، محامي دفاع الشاب "كريم الهواري"، المُتهم في دهس ومصرع 4 طلاب بالشيخ زايد، وتعاطي المواد المُخدرة، الإفراج عن مُوكله بموجب عفو طبي بعد قضاء نحو عامين في السجن، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى 12 ديسمبر 2021، حيث دهس كريم الهواري، نجل رجل الأعمال الشهير محمد الهواري، 4 طلاب كانوا في طريقهم إلى منازلهم حيث كانوا في سيارة أحدهم، بينما الهواري يسير بسرعة جنونية، حسب شهود العيان وتسجيلات كاميرات المراقبة في محيط النادي الأهلي في الشيخ زايد.

وكان صدر حكم أول درجة من "جنايات الجيزة" بهذه القضية التي شغلت الرأي العام، في 4 يونيو 2022، وقضى الحكم بمعاقبة الهواري بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه في القتل الخطأ وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وغاب أهل الضحايا عن حضور جلسة النطق بالحكم.

وفي 15 يناير من العام 2023، أيدت محكمة النقض، في أولى جلساتها، الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة ليصبح نهائيا وباتا وغير قابل للطعن أمام أي دائرة جنايات أخرى.

مصر.. ضبط تشكيل عصابي أجنبي حاول تهريب كمية من مُخدر القات

أعلنت "وزارة الداخلية المصرية"، ضبط عدد من العناصر الإجرامية لمُحاولتهم جلب وتهريب كميات من مُخدر "القات" إلى داخل البلاد، قدرت قيمتها المالية بـ8 مليون جنيه، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها: "رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط عدد 7 عناصر إجرامية "يحملون جنسيات عدة دول"، تخصصوا فى جلب وتهريب المواد المخدرة وخاصة مخدر "القات" وترويجه على عملائهم".

وأضاف البيان: "عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة وبحوزتهم كمية لمخدر القات وزنت 388 كيلوغرام، و2 ميزان حساس، ومبالغ مالية عملات "أجنبي ومحلية، ومتحصلات بيع المواد المخدرة".

وأردفت الوزارة: "بمواجهتهم، أيدوا ما جاء بالتحريات. هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ8 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

مصر.. مصرع عنصرين إجراميين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بالسويس

أعلنت "وزارة الداخلية المصرية"، مصرع اثنين من أخطر العناصر الإجرامية من تُجار المُخدرات عقب اشتباك مُسلح معهم في مدينة "السويس"، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.