رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاميروني كارل توكو إيكامبي يعلن اعتزاله اللعب الدولي

نشر
الأمصار

أعلن الكاميرونى كارل توكو إيكامبي اعتزاله اللعب الدولى،بعد توديع الأسود الغير مروضة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وكتب إيكامبى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام:" أشعر بخيبة أمل لعدم المضي قدمًا في بطولة أمم أفريقيا ولكني فخور بفريقي وهذه نهاية التاريخ بالنسبة لى  مع المنتخب الكاميرونى".

في سياق متصل يعتزم الاتحاد الكاميرون لكرة القدم برئاسة الأسطورة صامويل إيتو عدم تجديد عقد المدرب ريجوبرت سونج المدير الفني للأسود عقب وداع منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

ووفقاً لموقع " cfoot" الكاميرونى فإن عقد سونج ينتهي يوم 29 فبراير القادم ولن يكون بمقدور صامويل إيتو تجديد عقد المدرب صاحب الأربعة وعشرين عامًا بعد تحقيقه 6 انتصارات فقط من أصل 23 مباراة قاد فيها الفريق.

وشدد التقرير أن سونج لم ينجح في قيادة منتخب الكاميرون سواء في كأس العالم الماضية وخروجه من الدور الأول للبطولة، بالإضافة إلى الإقصاء الأخير من منافسات كأس الأمم الأفريقية.

وسقط منتخب الكاميرون أمام منتخب نيجيريا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضى، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا.

 الكاميروني كارل توكو إيكامبي يعلن اعتزاله اللعب الدولي

نيجيريا تلتهم أسود الكاميرون وتتأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

انتزع منتخب نيجيريا، بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما تغلب مساء السبت، على منتخب الكاميرون بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي".

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 35 من خطأ دفاعي قاتل، مررها النجم فيكتور أوسيمين إلى لوكمان ليسجلها في الشباك، بعد أن ألغى الحكم هدفا للنسور في الدقيقة 9 من اللاعب سيمي أجاي.

وفي الشوط الثاني، أضاف لوكمان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة 2-0 للنسور.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب نيجيريا موعدا مع نظيره منتخب أنجولا في الدور ربع النهائي، بعدما تخطى رفاق مابولولو نظيره منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16.